هو وهى / اليوم السابع

الوثائقية تعرض "وثائق العبور" للرد على مزاعم إسرائيل حول حرب أكتوبر

كتب محمد شعلان

السبت، 05 أكتوبر 2024 08:08 م

أذاعت قناة الوثائقية بعنوان "وثائق العبور"، عرضت فيه وثائق جديدة عن حرب أكتوبر للرد على ما سعت إليه الآلة الإعلامية الاسرائيلية خلال العقود الماضية من خلال نسج أوهام من وحي خيالهم حيال حرب اكتوبر 1973 كالثغرة وحصار مدينة السويس، وجاءت الوثائق التي أفرجت عنها القوات المسلحة مؤخرا لتضع حدا لتلك المزاعم والأكاذيب.

وتثبت الوثائق المكتوبة أن الكثير مما نشرته إسرائيل والآلة الاعلامية الصهيونية غير صحيح وكاذب وكشفت كذبهم وأدائهم الواهم من تحقيق بطولات وهمية وأنهم اثناء المعركة أكدوا نقاط هامة حول أن الجندي المصري الذين أدعوا أنه سيفر أمام المعدات والدبابات الاسرائيلية.

وأثناء المعركة أدى سلاح الدفاع الجوي دور مهم في قطع ذراع إسرائيل الطولى في حرب أكتوبر ممثل في ضرب الطيران الاسرائيلي وتحقيق مرادها كاملا من حرب اكتوبر لتقضي على أسطورة جيش طالما أدعى كذبا أنه لا يقهر، وأن مصر حققت العديد من الأهداف خلال سير معارك اكتوبر.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا