هو وهى / خبرك نت

كيف تحافظ على عينك أثناء ممارسة الرياضة؟

2024-10-06 16:00:55

أحيانا قد تؤدي ممارسة الرياضة إلى إصابة العين بالأذى، وقد تؤدي إصابات العين الخطيرة إلى إعاقات دائمة وعجز عن القيام بمهام الحياة.

كيف تحافظ على عينك أثناء ممارسة الرياضة

وحسب موقع “كليفلاند كلينك” فمن المهم استخدام معدات وقاية العين، وهي النظارات الوقائية، للحد من إصابة العين بالأذى.

وللحد من خطر تعرض العين للإصابات الخطيرة أثناء ممارسة الرياضة، فيجب أخذ التدابير التالية:

إذا كنت تلعب البيسبول، فيجب على اللاعب ارتداء واقي الوجه المصنوع من اللدائن القوية أو من مادة معدنية من البولي كربونات، إلى جانب نظّارات حماية العين أو واقيات العين.

إذا كنت تلعب رياضة كرة السلة فعلى اللاعبين ارتداء نظّارات حماية العين في جميع الأوقات لتفادي تعرض العين لضربة من مرفق أو إصبع لاعب آخر، أو حتى من الكرة نفسها.

إذا كنت تلعب رياضة كرة القدم الأمريكية فيمكن لضربة خاطئة بالمرفق أو بالكرة أو بالقدم أو بالإصبع أن تسبب ضررًا للعين غير المحمية، لذا، ينبغي على اللاعبين ارتداء واقيات العين الرياضية، كما يجب على لاعبي كرة القدم الأمريكية ارتداء واقية الوجه الكاملة.

في رياضة الهوكي قد تتعرض عيون اللاعبين للضربات الطائشة من العصي والأقراص ومرافق اللاعبين الآخرين، ولهذا يجب على اللاعب ارتداء قناع معدني من…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #تحافظ #على #عينك #أثناء #ممارسة #الرياضة
    كيف تحافظ على عينك أثناء ممارسة الرياضة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا