هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : علامات نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم.. انخفاض وضعف العظام بينها

  • 1/2
  • 2/2

الفيتامينات والمعادن من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وهذا للحفاظ على الأداء الطبيعي لأنشطته، وتعزيز الجهاز المناعي وللحصول على صحة مثالية.

علامات نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم

وفي السطور التالية عبر صحة 24، إليكم العلامات التحذيرية التي تؤدي لنقص الفيتامينات والمعادن في الجسم والتي يجب الانتباه لها للذهاب للطبيب وتناول المكملات الغذائية المناسبة، والأطعمة الجيدة لصحة أفضل، حسب ما جاء عبر موقع Times of India.

انخفاض

الجسم مع العناصر الغذائية الجيدة يعزز الطاقة، ويرجع انخفاض الطاقة لنقص الفيتامينات والمعادن، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق. 

وفيتامين ب، معروف بقدرته على إنتاج الطاقة وجعل الجسم نشيطا على مدار اليوم وللحصول على هذا الفيتامين عليك بتناول الحليب والزبادي.

ضعف المناعة

من المعروف أن الجهاز المناعي يعزز قوة الجسم على مقاومة الأمراض والفيروسات، وعند ضعف المناعة تخترق الفيروسات الخلايا ويصاب الجسم بالعدوى، ويرجع ضعف المناعة لنقص الفيتامينات والمعادن في الجسم.

وفيتامين C وE والزنك، يجب الحصول عليهما لتقوية المناعة وللحصول على فيتامين سي فعن طريق تناول البرتقال أو الحمضيات، وفيتامين E من اللوز.

ضعف العظام

نقص المعادن والفيتامينات في الجسم يتسبب في ضعف العظام والتعرض لخطر الإصابة بكسور العظام، فمن الأفضل الحصول على الكالسيوم وفيتامين د لعظام قوية ومفاصل صحية، عن طريق تناول الزبادي واللوز.

الفيتامينات 

مشاكل في الجلد والأظافر والشعر

وعند نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم يتعرض الشخص لإصابة بالمشاكل في الجلد والأظافر والشعر، ومن الأفضل مراجعة الطبيب لتعويض نقص الفيتامينات وتعزيز صحة الجلد ومنع تساقط الشعر، حيث يُلاحظ طفح جلدي أحمر وحكة في الجلد؛ فمن الجيد الحصول على المصادر الطبيعية للبيروتين وحمض الفوليك عن طريق تناول الملفوف والفستق.

ضعف العضلات

المعادن والفيتامينات ضرورية لتقوية العضلات، ولكن عند ضعفها في الجسم فإن هذا لنقص المعادن والفيتامينات وهنا يجب مراجعة الطبيب لتجنب ضعف العضلات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا