هو وهى / خبرك نت

ماذا يجب فعله عند تحضير الحليب الصناعي للطفل؟

2024-10-04 20:52:01

كشفت الدكتورة باكينام الحفناوي الاستشاري الأسري، عن مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند تجهيز الببرونة للطفل وصلاحية اللبن الصناعي بعد إعداده.

لا تضعي عبوة الحليب الصناعي في الثلاجة

وأوضحت أن علبة الحليب الصناعي لا يجب وضعها في الثلاجة، ومن الأفضل وضعها في مكان جاف تكون درجة حرارته مناسبة، وليست حرارة مرتفعة. 

رضاعة الطفل من الببرونة

يرجى تدوين تاريخ الفتح على العبوة 

وأضافك: يجب تدوين تاريخ فتح عبوة الحليب مع كتابة تاريخ الفتح، وتستمر عبوة الحليب الصناعي مدة شهر للاستخدام وملعقة المكيال لا يجب تركها في العبوة من الداخل، وتترك خارج عبوة الحليب في كيس خارجي مغلق، لكي لا يتعرض الحليب للميكروبات التي تقصر عمر الحليب.

ما يجب فعله عند تحضير الحليب الصناعي للطفل

ونصحت بضرورة غسل اليدين بالمياه والصابون مدة 20 ثانية قبل تحضير الببونة وعدم وضع أي ملعقة مبلولة داخل عبوة الحليب؛ ويجب غلق العبوة بعد أخذ منها المقدار المناسب حسب احتياج الطفل.

ووجهت بضرورة الالتزام بالمكتوب على العبوة وتعليمات الطبيب جيدا، لأن مقدار الحليب إذا زاد عن الحد المسموح به يحدث مشاكل في الكلى للطفل وجفاف لأن المياه التي يتم إعداد بها تقل نسبتها وبالتالي يحدث مشاكل في الجهاز الهضمي.

كما حذرت من وضع المياه…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ماذا #يجب #فعله #عند #تحضير #الحليب #الصناعي #للطفل
    ماذا يجب فعله عند تحضير الحليب الصناعي للطفل؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا