هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : 7 قواعد ضرورية لحماية العيون وتجنب فقدان البصر مع التقدم في العمر

  • 1/2
  • 2/2

إذا كنت تعاني من رؤية غير واضحة أو غائمة، وتجد صعوبة في القراءة، وحساسية للضوء، وصعوبة الرؤية ليلًا  ومشاكل أخرى، لا يجب تجاهل الأمر فمن الجيد مراجعة الطبيب عند ملاحظة الأعراض، كما يجب اتباع بعض الخطوات الوقائية للحفاظ على صحة العين مع كبر السن.

قواعد لحماية العيون وتجنب فقدان البصر مع التقدم في العمر 

وقال الدكتور جاي جويال، أخصائي جراحة العيون بمستشفى للعيون - مومباي، إنه يحب اتباع بعض القواعد البسيطة للحفاظ على النظر ووضوح الرؤية وتجنب الإصابة بأمراض العيون.

ضعف النظر لكبار السن 

فحوصات العيون

كبار السن يجب عليهم إجراء الفحوصات كل 6 أشهر لاكتشاف المرض المبكر وعلاجة وتجنب فقدان البصر واكتشاف إعتام عدسة العين مبكرا للوقاية.

السيطرة على الأمراض المزمنة

التحكم في مرض السكري والتحكم في ارتفاع ضغط الدم وهذا امر ضروري لمنع تعرض العيون للمخاطر، ففي الغالب يحدث اعتلال الشبكية السكري لضعف السيطرة على السكر والضغط.

ارتداء النظارات الشمسية

النظارات الشمسية ضرورية للتعافي من المخاطر والوقاية من الأشعة فوق البنفسجية لحماية العين وتجنب الإصابة بإعتام عدسة العين.

نظام غذائي صحي

يجب تناول الخضراوات الورقية والفواكه وأحماض أوميجا 3 الدهنية، لتعزيز الرؤية فهذه الاطعمة غنية بفيتامين C وفيتامين E والزنك وتحمي من الضمور البقعي المرتبط بالعمر لدى كبار السن.

تجنب التدخين

التدخين يسبب إعتام عدسة العين والضمور البقعي لمن تخطوا سن الـ 50 عامًا، حيث يجب تشجيع كبار السن على تجنب التدخين تماما للتقليل من خطر الإصابة بأمراض العين الشديدة.

الحفاظ على نشاطك

من الأمور الجيدة الحفاظ على النشاط البدني المنتظم، حيث أنه تساعد التمارين الرياضية على التحكم في ضغط الدم والتقليل خطر الإصابة بالسكري وتعزيز الدورة الدموية في العين. 

ولمن يزيد اعمارهم عن 50 عامًا يجب ممارسة الرياضة يوميًا، لمدة 30 دقيقة على الأقل لتعزيز صحة العين.

استخدام النظارات الطبية المناسبة

يجب أن يكون لدى كبار السن النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة المناسبة، وتجنب النظر للشاشات ساعات طويلة لمنع إجهاد العين مع تشجيع كبار السن على أخذ فترات راحة من الأجهزة الرقمية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا