هو وهى / خبرك نت

فوائد العنب الغامق للصحة.. يحتوي على مادة تطيل العمر

2024-10-04 16:30:17

يعد العنب الأسود (الغامق) من الفواكه المفيدة للصحة، وهذا يرجع لاحتوائه على مركبات الأنثوسيانين Anthocyanin  والميلاتونين Melatonin والفلافونويد Flavonoid والبوليفينول Polyphenols .

العنب الغامق 

فوائد العنب الغامق للصحة

وحسب الأطباء، فإن العنب الأسود يحتوي على الريسفيراتول (فلافونويد)، ولها العديد من الفوائد المذهلة للصحة، بحسب الدراسات العلمية، حيث أن هذه المادة لها العديد من الخصائص النشطة بيولوجيا.

ووفقا للباحثين، تبين أن التجارب التي تم إجرائها على العنب، كشفت أن مادة الريسفيراتول الموجودة في العنب، تؤدي لإطالة عمر الإنسان كما انها تمنع الأورام الخبيثة، كما أن نسبة هذه المادة تزداد في أنواع العنب الغامق، حيث إنه كلما كانت حبات العنب لونها مائل للداكن كانت نسبة هذه المادة فيها أعلى.

وحسب الباحثين؛ فإن العنب له العديد من الفوائد المذهلة للصحة، حيث يحسن جودة النوم لدى الشخص؛ ويحمي من الاضطرابات في الليل، وهذا يرجع لاحتوائه على نسبة جيدة من هرمون النوم المعروف باسم الميلاتونين، حيث يتحكم في النوم ويمنع حدوث طفرات في الخلايا ويحمي من مخاطر الإصابة بالسمنة.

فوائد العنب الغامق للقلب والضغط

وحسب خبراء الصحة فإن الفينولات المتعددة الموجودة في العنب الأسود، تقي من أمراض القلب، بحانب من ارتفاع…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #فوائد #العنب #الغامق #للصحة. #يحتوي #على #مادة #تطيل #العمر
    فوائد العنب الغامق للصحة.. يحتوي على مادة تطيل العمر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا