هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : مكملات عشبية تؤدي إلى تفاقم مرض السكر.. احذرها

كشفت دراسة نُشرت نتائجها في Metabolism Open، عن الأعشاب تتفاعل مع أدوية السكري أو تؤثر على حساسية الإنسولين، وتسهم في عدم السيطرة على نسبة السكر في الدم. 

وحسب الدراسة، فإن الأشخاص الذين يستهلكون هذه الأعشاب، من المحتمل أن يؤثر هذا على نسبة السكر الدم لديهم وعدم التحكم في مستوياته بشكل جيد.

ما هي المكملات العشبية التي تؤدي إلى تفاقم مرض السكري؟

ووفقا لموقع تايمز أف إينديا، نكشف المكملات العشبية التي يجب على مرضى السكري الحذر منها، لأنها تؤدي إلى تفاقم مرض السكري.

قياس السكر

الصبار

هل الصبار يعالج مرض السكر؟، الدراسات أثبتت أن الصبار يعالج مرض السكر، ولكن انقسمت الأراء حول فعاليته، فإن بعض الدراسات أثبتت أن الصبار يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام، والهيموجلوبين الغليكوزيلاتي A1c (HbA1c)، والدهون الثلاثية.

وعلى الصعيد الآخر يقول آخرون، إنه يزيد من مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL-C)، ومن هنا يسبب مشاكل لمرضى السكر، وعند دمجه مع أدوية خفض السكر في الدم يسبب انخفاضا ملحوظا في مستويات السكر.

القرفة

خبراء الطب البديل ينصحون بتناول القرفة لتحسين مستويات السكر في الدم، ولكن الجمعية الأمريكية لمرض السكري ترفض تصنيفها كعلاج للسكر، حيث إن الدراسات أثبتت أن القرفة قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، لكن البعض الآخر يقول إنه لا يوجد دليل كاف.

وقرفة كاسيا، هي عبارة عن نوع من القرفة يحتوي على الكومارين، وهو مركب يسبب مشاكل لدى مرضى السكري ومن لديهم مشكلة في القلب، وتتفاعل القرفة مع المضادات الحيوية وأدوية  السكري والقلب.

نبتة سانت جون

تسهم نبتة سانت جون على خفض نسبة الجلوكوز في الدم بشكل ملحوظ، حيث أثبتت عديد الدراسات، أن تناولها عن طريق الفم لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا يكون آمنا للصحة، ولكن عند تناول أدوية الميتفورمين والأدوية المضادة للتخثر التي تستخدم لعلاج القلب تحدث مخاطر للصحة ويجب مراجعة الطبيب.

الجينسنغ

يعتبر نبات الجينسنغ مفيدا في تحسين التركيز والذاكرة وتحفيز جهاز المناعة، وإبطاء الشيخوخة، ووفقا لدراسة نشرت في مجلة Molecules عن تأثير الجينسنغ على مرض السكر، فقد تبين أن تناوله مع أدوية السكر يسبب خفض مستويات السكر في الدم لمستوى أقل من الطبيعي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا