هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : تناول السكر ليس المسئول الوحيد عن مرض السكري.. احذر هذه المنتجات المالحة

في الوقت الحاضر يتجنب الناس تناول الأشياء الحلوة حيث يعتقد معظم الناس أن تناول السكر أو الأشياء الحلوة يسبب مرض السكري، لكن هذا غير صحيح فالعديد من الأشياء المالحة تحتوي على سكر أكثر من السكر. 

تدخل الكربوهيدرات المالحة والأطعمة المصنعة إلى الجسم وتتحول إلى سكر، لذلك حتى لو لم يكن سكرًا مباشرًا، فقد يجعلك مصابًا بالسكري.

 فيما يلي نعرف من أخصائية التغذية ما إذا كان تناول السكر والأشياء الحلوة يسبب مرض السكري.

هل تناول الحلويات يسبب السكر؟

وفقًا لخبيرة التغذية ومدربة إنقاص الوزن وخبيرة التغذية الكيتو سواتي سينغ، لا يحدث مرض السكري بتناول السكر. 

نعم، إذا كنت مصابًا بالسكري، فإنه يزداد بتناول السكر، لكن أولئك الذين ليسوا مصابين بالسكري ويفترضون أن شخصًا ما يحب الآيس كريم كثيرًا، يتبع أسلوب حياة جيد يوميًا، يمارس الرياضة يوميًا، وإنه نحيف جدًا.

 في مثل هذه الحالة، إذا أراد تناول الآيس كريم كل يوم، هذا لا يعني أن هذا الشخص سيصبح مصابًا بالسكري.

لا تحتوي هذه الأطعمة المالحة على السكر فقط، بل تحتوي أيضًا على السكر

يمكن أن يصاب الشخص بمرض السكري إذا تناول الحبوب بمجرد استيقاظه في الصباح، حتى لو لم تكن حلوة بل حبوب مالحة. 

إذا تناول الأرز الأبيض في فترة ما بعد الظهر والذي لا يكون حلوًا، وكذلك وتناول الأطعمة المصنعة. 

تناول رقائق البطاطس المالحة كل مساء، وتناول البسكويت المالح، من المؤكد أن هذا الشخص مصاب بمرض السكري، لأن كل نوع من الكربوهيدرات المالحة يتحول إلى سكر في الجسم. 

إذا تناولت 4 جرامات من الكربوهيدرات فإن ملعقة واحدة من السكر تدخل الجسم، وإذا كنت تتناول خبزًا واحدًا في وجبة الإفطار يحتوي على 15 جرامًا من الكربوهيدرات، هذا يعني أنك تحصل على 4 ملاعق من السكر. 

هل تعتقد أنه عند تناول الخبز، فإنك تتناول 4 ملاعق صغيرة من السكر؟ هذا يعني أنه إذا تناولت 3 أرغفة خبز في الصباح فإن 10-12 ملعقة من السكر تدخل جسمك.

كم من السكر يمكن للمرء أن يتناوله في اليوم؟

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، لا ينبغي للإنسان أن يتناول أكثر من 9-10 ملاعق سكر في اليوم، لكنك تكون قد استهلكت بالفعل كل السكر في الصباح بتناولك الخبز. 

يتكون السكر من جميع الكربوهيدرات، لا يعني هذا أنك ستتوقف عن تناول الكربوهيدرات، عليك أن تأكل بتخطيط، وترتيب حتى لا تصاب بالسكر لاحقًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا