هو وهى / خبرك نت

خطوة جديدة في علاج الضمور العضلي المرتبط بالعمر والسرطان

2024-09-30 07:00:02

نجح علماء وباحثون في اكتشاف بروتين يعزز الجهود المبذولة لعلاج الضمور العضلي المرتبط بالعمر والسرطان.

مع شيخوخة سكان العالم بسرعة، فإن فقدان العضلات، وهي حالة تؤثر على ملايين كبار السن وتقلل بشدة من جودة حياتهم، أصبحت تشكل مشكلة صحية عامة ملحة.

الآن، قد يؤدي اكتشاف جديد توصل إليه علماء في كلية الطب بجامعة ديوك-جامعة سنغافورة الوطنية إلى تحسين العلاجات لهذه الحالة.

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة Autophagy، وجد العلماء أن مستويات نوع معين من البروتين، يسمى DEAF1 (عامل التنظيم الذاتي البشري المشوه 1)، يجب الحفاظ عليها ضمن المستويات المثلى لدعم إصلاح العضلات وتجديدها – وهي العملية التي غالبا ما تصبح معيبة مع تقدم العمر، أو كنتيجة لأمراض مثل السرطان.

يمكن أن تؤدي هذه الرؤية إلى علاجات جديدة للحالات المرتبطة بتنكس العضلات، مثل فقدان العضلات وهزال العضلات، وفق ما نشره موقع ميديكال إكسبريس.

وسلطت الدراسة الضوء على دور الخلايا الجذعية العضلية، التي تعد مهمة لإصلاح العضلات وتجديدها.

وتحل هذه الخلايا المتخصصة محل الأنسجة العضلية التي تضررت أو فقدت بعد الإصابة أو الإجهاد. وتصبح الخلايا الجذعية العضلية أقل فاعلية مع تقدم العمر، مما يساهم في فقدان العضلات الذي يحدث في حالة فقدان العضلات.

وفي استكشاف دور…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #خطوة #جديدة #في #علاج #الضمور #العضلي #المرتبط #بالعمر #والسرطان
    خطوة جديدة في علاج الضمور العضلي المرتبط بالعمر والسرطان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا