هو وهى / خبرك نت

نهج جديد يمكن أن يساعد في علاج الساركوما

2024-09-24 02:30:53

نجح باحثون في تطوير أكبر مجموعة من الأعضاء المشتقة من مرضى الساركوما حتى الآن، والتي يمكن أن تساعد في تحسين فهم المرض وتحديد العلاجات الأكثر احتمالية للعمل لكل مريض على حدة بشكل أفضل.

ويستخدم هذا النهج، الذي قام به باحثون من مركز UCLA Health Jonsson الشامل للسرطان، وتم نشره في مجلة Cell Stem Cell، خلايا الورم الخاصة بالمرضى والتي تحاكي الخصائص الفريدة لورم المريض، مما يسمح للعلماء بفحص عدد كبير من الأدوية بسرعة من أجل تحديد العلاجات الشخصية التي يمكن أن تستهدف هذه المجموعة النادرة والمتنوعة من السرطانات.

الساركوما

الساركوما مرض نادر ومعقد، مما يجعل إجراء التجارب السريرية لتحديد العلاجات الفعالة أمرًا صعبًا بشكل خاص، وفق ما نشره موقع ميديكال إكسبريس.

بعض الأنواع الفرعية النادرة تفتقر إلى العلاج القياسي تمامًا.

قالت الدكتورة أليس سوراجني، المؤلفة الرئيسية للدراسة والأستاذة المساعدة في قسم جراحة العظام في كلية ديفيد جيفن للطب بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس: “حتى عندما تتوفر خيارات علاجية متعددة، غالبًا ما لا توجد طريقة موثوقة تعتمد على البيانات لتحديد أفضل مسار عمل لمريض فردي. إن اختيار العلاج الأكثر فعالية يشبه البحث عن إبرة في كومة قش”.

وأضافت: “إن اختبار الأدوية باستخدام الأعضاء الورمية المشتقة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #نهج #جديد #يمكن #أن #يساعد #في #علاج #الساركوما
    نهج جديد يمكن أن يساعد في علاج الساركوما

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا