هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أنواع التوابل المفيدة لتفادي مخاطر مرض الكبد الدهني من مطبخك.. ما هي؟

نستعرض ضمن النقاط التالية، أنواع التوابل المفيدة للحد من مخاطر الإصابة بمرض الكبد الدهني، وتكون موجودة في مطبخك ولها تأثير جيد على صحة الكبد.

أنواع التوابل المفيدة لتفادي مخاطر مرض الكبد الدهني

ومرض الكبد الدهني يحدث عند تراكم الدهون في الكبد، مما يُعرّض الشخص لعديد المشاكل الصحية، لذا يجب التخلص من مخاطر المرض لحين العرض على الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، عن طريق الحصول على بعض التوابل التي تعزز صحة الكبد حسب ما كشفه موقع Food-ndtv.

الكركم

ووفقا للخبراء يجب تناول الكركم المضاد للأكسدة والالتهابات، لحماية الكبد من السموم.

وذكروا أن تناول الكركم دافئا قبل النوم جيد للكبد، حيث إنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز وظائف الكبد وتحفز إنتاج الصفراء.

الزنجبيل

والزنجبيل له عديد الخصائص المضادة للالتهابات، والتي بدورها تعمل على تحسين صحة الكبد، كما أنها تُساعد على هضم الدهون، وتناول كوب من الزنجبيل في الصباح أو بعد الوجبات، مفيد في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقليل دهون الكبد.

الكبد الدهني 

الثوم

ويمكن تناول الثوم نظرا لأنه غني بمركبات الكبريت التي تنشط إنزيمات الكبد، وتخلصك من سموم الكبد، عن طريق إضافة 2 فص من الثوم في النظام الغذائي اليومي.

الكاري

الكاري مفيد للصحة، حيث إن أوراق الكاري تُسهم في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، ومن الأفضل تناول من 5 لـ 7 أوراق من الكاري الطازجة في الوجبات للتخلص من سموم الكبد.

القرفة

كما تساعد القرفة على تحسين مستويات السكر في الدم والتقليل من ترسب الدهون في الكبد ويمكن إضافتها للكافيين في الصباح، أو في الوجبات فهي مضادة للالتهابات وتقلل من التعرض للإجهاد التأكسدي.

الشاي الأخضر

ومن ضمن المشروبات المفضلة لتعزيز صحة الكبد، يمكن تناول الشاي الأخضر، لأنه يحصل على تركيز عال من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي لها دور جيد في تعزيز وظائف الكبد والتقليل من الدهون المتراكمة.

كما يجب تناول 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر المفيد لتسهيل عملية التمثيل الغذائي والتقليل من الدهون المتراكمة في الكبد، والمساعدة في علاج الكبد الدهني، فضلا عن زيارة الطبيب لتفادي المخاطر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا