هو وهى / خبرك نت

تعزز صحة الرئة لدى الأطفال.. فوائد مذهلة للرضاعة الطبيعية

2024-09-22 03:00:27

أظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة Cell أن حليب الأم ينظم مزيج الميكروبات لدى الطفل أثناء السنة الأولى من حياته، وهذا بدوره يقلل من خطر إصابة الطفل بالربو.

أظهرت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون في مركز NYU Langone Health وجامعة مانيتوبا أن الرضاعة الطبيعية بعد ثلاثة أشهر تدعم النضوج التدريجي للميكروبيوم في الجهاز الهضمي وتجويف الأنف لدى الرضيع، وهو الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.

وعلى العكس من ذلك، فإن التوقف عن الرضاعة الطبيعية قبل ثلاثة أشهر يعطل التطور المنتظم للميكروبيوم ويرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالربو في مرحلة ما قبل المدرسة، وفق ما نشره موقع ميديكال إكسبريس.

لا يمكن هضم بعض المكونات الموجودة في حليب الأم، مثل السكريات المعقدة التي تسمى السكريات القليلة التسكر الموجودة في حليب الأم، إلا بمساعدة بعض الميكروبات، وهذا يوفر ميزة تنافسية للميكروبات القادرة على هضم هذه السكريات.

وعلى النقيض من ذلك، فإن الرضع الذين يتم فطامهم قبل ثلاثة أشهر من حليب الأم، والذين يعتمدون بعد ذلك على الرضاعة الصناعية فقط، يصبحون موطنًا لمجموعة مختلفة من الميكروبات – تلك التي تساعد الرضيع على هضم مكونات الحليب الصناعي.

وفي حين أن العديد من هذه الميكروبات التي تزدهر على الحليب الصناعي تنتهي في لدى جميع…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تعزز #صحة #الرئة #لدى #الأطفال. #فوائد #مذهلة #للرضاعة #الطبيعية
    تعزز صحة الرئة لدى الأطفال.. فوائد مذهلة للرضاعة الطبيعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا