هو وهى / خبرك نت

احمِ نفسك من الخرف.. دراسة تكشف أطعمة ومشروبات مفيدة للصحة

2024-09-21 22:00:29

كشفت دراسة جديدة عن أطعمة ومشروبات مفيدة للصحة العقلية، وتحمي من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل لـ 28%، نظرا لأنها تكون غنية بالفلافونويد (لها خصائص مضادة للأكسدة وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية).

كيفية الحماية من الخرف

ووفقا للباحثين في جامعة كوينز بلفاست، فإن العوامل التي تؤكد إصابة الشخص بالخرف أم لا، هما العمر والجينات، ولكن النظام الغذائي له دور فعال وجيد في الحماية من مرض الخرف مع التقدم في العمر.

وشرح الباحثون تفاصيل الفلافونويد، وهي مركبات موجودة بشكل أساسي في النباتات والفواكه والخضروات ومفيدة للصحة وتحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ومضادات السرطان.

كما أن مركبات الفلافونويد في الأطعمة لا تقتصر على الحماية من الخرف فقط بل ترتبط بالحفاظ على الصحة من أمراض القلب والأوعية الدموية وتعزز قدرتك الإدراكية والمعرفية.

ووفقا للعديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات، تبين أن مركبات الفلافونويد تمنع تراكم لويحات بيتا أميلويد التي تسبب مرض ألزهايمر ومشاكل في الدماغ.

الخرف 

أطعمة ومشروبات مفيدة للصحة العقلية

وعن الأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد Flavonoid للحماية من الخرف وتعزيز الصحة العقلية، قال الباحثون في الدراسة إنه يمكن تناول التوت والخضروات الورقية والشاي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #احم #نفسك #من #الخرف. #دراسة #تكشف #أطعمة #ومشروبات #مفيدة #للصحة
    احمِ نفسك من الخرف.. دراسة تكشف أطعمة ومشروبات مفيدة للصحة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا