هو وهى / خبرك نت

أسباب استرواح الصدر

2024-09-17 22:30:17

أسباب استرواح الصدر.. يرغب بعض الأشخاص في معرفة مشكلة استرواح الصدر الذي يعرف أيضًا بانخماص الرئة، وهي حالة صحية تظهر تسرب الهواء إلى المساحة التي توجد بين الرئة وجدار الصدر، ويطلق عليها أيضا وجود هواء بالرئة، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على أسباب استرواح الصدر. 

أسباب استرواح الصدر

وعن أسباب استرواح الصدر، فحسبما ورد بموقع “مايو كلينيك” الطبي، فقد يحدث الاسترواح الصدري بسبب ما يلي:

إصابات الصدر

قد يتسب التعرض لأي إصابة رضحية أو نافذة بالصدر في انخماص الرئة، وربما يحدث بعض الإصابات في حال التعرض للاعتداء الجسدي أو عند التعرص لحوادث تصادم السيارات، في حين يمكن حدوث بعض الإصابات الأخرى بشكل عارض خلال العمليات الطبية التي تتضمن إدخال إبرة بالصدر.

أمراض الرئة

كما يزداد احتمال انخماص أنسجة الرئة التالفة؛ إذ قد تتعرض أنسجة الرئة للتلف بسبب أنواع متعددة من الأمراض الكامنة، ومنها داء الانسداد الرئوي المزمن والتليف الكيسي وكذلك سرطان الرئة والتهاب الرئة. 

وعادة ما تسفر أمراض الرئة الكيسية كالورام العضلي الأملس الوعائي اللمفي ومتلازمة بيرت هوغ دوبي في  ظهور أكياس هوائية مستديرة رقيقة الجدار بنسيج الرئة قد تتمزق وتسبب استرواح الصدر.

البثور الهوائية الممزقة

وكذلك يمكن ظهور البثور…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أسباب #استرواح #الصدر
    أسباب استرواح الصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا