الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : في الطقس الحار.. طبيبة تكشف المخاطر التي تلحق بطفلك

هناك العديد من المخاطر الصحية التي تلحق الضرر بصحة الطفل، وبخاصة في ظل ارتفاع درجة حرارة الطقس، حيث يجب حماية الطفل من الاضرار التي تلحق به.

مخاطر تلحق بالطفل في الطقس الحار

وتقول الدكتورة هيلين وول، الطبيبة العامة في NHS Greater Manchester، إن الطفل من المحتمل أن يتعرض للمخاطر في الطقس الحار.

ضربة الشمس 

وأعلنت أن الطفل يجري في الطقس الحار ولا يلاحظ علامات ضربة الشمس، حيث تظهر علامات من التعب والدوار والتشنجات والتي لا يجب تجاهلها لضمان حماية الطفل من المخاطر الصحية، عن طريق التوجه لمكان بارد وطلب المساعة الطبية في حالة استمرار الأعراض.

الغرق

ووفقا للجمعية الملكية لإنقاذ الحياة (RLSS)، فإن الطفل من الممكن أن يغرق في حمام السباحة، لذا يجب عدم تركه بمفرده لأنه يتعرض لصدمة المياه الباردة.

الطفل في حمام السباحة

الصداع النصفي

التعرض المستمر لأشعة الشمس يؤدي للشعور بالصداع المستمر، حيث إن نحو 10% من الأطفال فيعمر من 5 لـ 15 عاما، لديهم مشكلة الصداع النصفي، ويصاب به المراهقون بنسبة 28%.

وفي حالة شعور الطفل بالصداع يجب تقديم له السوائل والأيبوبروفين والباراسيتامول بالتناوب كل 4 ساعات

التسمم الغذائي

في الطقس الحار، تقول الطبيبة العامة، إنه يحدث للطفل تسمم غذائي حيث إن الناس لا يهتمون بما يتناولون حيث إن الأطفال يكونون أكثر عرضة له عن البالغين، ويصاب الطفل بالبكتيريا منها الليستيريا والسالمونيلا، ويتعرض الطفل للقيء والإسهال.

حروق الشمس

ويمكن استخدام كريم الشمس للحماية من الحروق، ومن الممكن استعماله لساعتين للحفاظ على بشرة الطفل من الحروق الناتجة من الشمس.

الجفاف

الطقس الحار يؤدي لإصابة الطفل بالجفاف في حالة عدم تناول المياه ويتعرض الطفل للتعب والدوخة ولا بد من تقديم له المياة باستمرار على مدار اليوم، وفقا لما قالته الطبيبة العامة.

طفح الحرارة

والطفل في درجة الحرارة العالية يتعرض للتعرق الشديد ويظهر عليه طفح جلدي عند انسداد الغدد العرقية، ومن الأفضل أن يظل الطفل في مكان بارد في حالة ظهور عليه الطفح الحراري عند التعرض للطقس الحار في فصل الصيف لضمان حماية الطفل من الحكة المستمرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا