رياضة / بالبلدي

بالبلدي : الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب

أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين، إسقاط الجماعة اليمنية طائرة مسيرة أمريكية أثناء تحليقها في أجواء محافظة مأرب.

وأضاف المتحدث العسكري في بيان له، أن هذه الطائرة هي الـ8 من هذا النوع والتي تنجح الجماعة الحوثية في إسقاطها، بحسب ما ذكرته العربية.

وأشار إلى أن الطائرة التي تم إسقاطها هي طائرة استطلاع من طراز "إم كيو-9 ريبر"، إذ اتهمها الحوثيون بتنفيذ أعمال عدائية فوق محافظة مأرب.

ويستهدف الحوثيون منذ نوفمبر، سفنا تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، إذ أثرت هجمات الحوثيين على حركة الشحن في المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

هذا الأمر دفع الولايات المتحدة إلى تشكيل تحالف بحري دولي وضرب أهداف للحوثيين في اليمن، وقد شاركت في بعض الضربات.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

227b0c16e7.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا