الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : ماذا تفعلين إذا امتنع طفلك عن الطعام؟.. مخاطر شديدة لفاتح الشهية

عند ملاحظة الأم مشكلة في النمو لدى طفلها، لابد من مراجعة الطبيب لانه لا يتغذى بشكل جيد.

ويجب على الأم اتباع نظام صحي مناسب يجعل الطفل يتناول الطعام دون الامتناع عنه، وطريقة إعداد الطعام للطفل مهمة لكي يتناول الطفل الطعام ولا يرفضه بجانب مشاركة الطفل المائدة لكي يشعر بالاستمتاع عند تناول الطعام مع أفراد الاسرة.

وهناك أطفال يمتنعون عن تناول الطعام لمشكلة صحية،  ويكون لديهم سوء في التغذية والطبيب هو الذي يحدد السبب وطرق العلاج الصحيحة.

وبعض الاطفال يمتنعون عن تناول الطعام ويُصابون بفقدان الشهية، حيث يجب معرفة الطريقة الصحيحة لفتح الشهية عند الطفل، واستشارة الطبيب لمعرفة السبب والعلاج.

رفض الطفل تناول الطعام 

امتناع الطفل عن تناول الطعام

وفي حالة امتناع الطفل عن تناول الطعام، لا يجب تناول أدوية فواتح للشهية ولا الأطعمة المليئة بالسكريات، وفق ما كشفه الدكتور عبد الحكيم مصباح، أخصائي طب الأطفال.

التحذير من فاتح الشهية

وأضاف طبيب الأطفال إلى أن الاستخدام العشوائي لأدوية فواتح الشهية للطفل يكون له تأثير سلبي على صحته،  نظرا لأن الإكثار من تناولها لا يفيد الطفل، وتراكم هذه المواد تؤدي للإصابة بسموم الكبد.

ولفت إلى أن تناول جرعات زائدة من دواء الحساسية لمدة طويلة من المحتمل أن يعرض الطفل للإصابة بمشكلة في الجهاز العصبي، حيث إن الطفل يتعرض للإصابة بالعصبية والإنطواء والعدوانية.

وأضاف أن الأطفال يحبون تناول السكريات ويكون كل تركيزهم على الحلويات والمشروبات الغازية والحلويات الصناعية المليئة بالمواد الحافظة والخطيرة على صحة الطفل.

التحذير من السكريات

والأطعمة الغني بالسكر تعطي الطفل طاقة كبيرة جدا ولكنها تفتقر لتقديم للطفل الألياف والفيتامينات والحديد، وغالبية الأطفال تتجه نحو السكريات وفي حالة تقديم للطفل دواء فاتح للشهية فكل ما يحصل عليه الطفل السكريات.

وفي حالة إرادتك بأن يقوم طفلك بتناول الطعام في المنزل وفتح شهيته على الاطعمة المفيدة يجب ان يتم تجنب كل الاطعمة المليئة بالسكر والحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المعلبة؛ وهناك قاعدة لابد ان تتبعها الامهات وهي لكي ياكل الطفل لابد أن يشعر بالجوع اولا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا