الارشيف / هو وهى / هوامش

تجربتي مع سنتروم لوتين

تجربتي مع سنتروم لوتين المكمل الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن الذي وفر لجسمي كل ما يحتاجه مِن مغذيات مفيدة حيث يحتوي متعدد الفيتامينات هذا على مجموعة متكاملة مِن الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم مثل فيتامين سي وفيتامين ب6 وفيتامين ب 12 وفيتامين إي والكالسيوم والحديد والفوليك أسيد وغيرهم الكثير والكثير فدعونا نتعرف معاً على كافة تفاصيل تجربتي مع سنتروم لوتين وكيف ساعدني وجرعته العلاجية الصحيحة وكل ما يخص متعدد الفيتامينات هذا.

تفاصيل تجربتي مع سنتروم لوتين

تفاصيل تجربتي مع سنتروم لوتين

تجربتي مع سنتروم لوتين

قبل أن أشرع في تجربتي مع سنتروم لوتين كنت أعاني مِن ضعف عام في جسمي وقد لاحظ كل مَن حولي هذا الأمر فقد كنت كثير النوم وبلا حول ولا قوة دائماً ودون سبب وحتى إن شعري قد بدأ في التساقط وقد كان نظري ضعيف للغاية بالرغم مِن عدم إصابتي بأي مرض له علاقة بالنظر أو العينين بشكل عام وحتى إن بشرتي كانت شاحبة للغاية، حتى ولحسن حظي فقد نصحتني إحدى رفيقاتي باستخدام حبوب سنتروم لوتين.

بعد البحث فقد وجدت أن هذه الحبوب هي عبارة عن مكمل غذائي ومتعدد فيتامينات ومعادن يحتوي على مركب اللوتين المفيد لصحة العيون وهو عبارة عن كرياتينويدات تتواجد بأنسجة الجسم ولها دور حيوي لتدعيم صحة العينين، كما قرأت أن به كافة الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم بشكل عام مما شجعني كثيراً على الشروع في تجربتي مع سنتروم لوتين وبالفعل فعلتها وقد كانت النتائج إيجابية للغاية وخلال فترة وجيزة فلم أندم أبداً على تجربتي هذه.

استخدامات سنتروم لوتين

تجربتي مع سنتروم لوتين

تجربتي مع سنتروم لوتين

قبل أن أشرع في تجربتي مع سنتروم لوتين وجدت أن لهذه الحبوب العديد مِن الاستخدامات المختلفة كالأتي:

المحافظة على صحة العينين

حيث أنه وكما سبق وذكرنا خلال تجربتي مع سنتروم لوتين فإن الحبوب تحتوي على مركب اللوتين المفيد في تدعيم صحة العينين وحمايتهما مِن الأشعة الفوق بنفسجية والضوء الزائد وإجهاد العيون، كما أن هذا المركب مُفيد في مِن تلف الشبكية والزرق وإلتهاب العيون.

المحافظة على صحة الجسم العامة

سنتروم لوتين هو مكمل غذائي متعدد الفيتامينات والمعادن ومثالي للمحافظة على صحة الجسم بشكل عام حيث يحتوي على العناصر اللازمة للمحافظة على صحة الجهاز المناعي وتعزيز القوة والنشاط والحيوية وكذلك تدعيم الخلايا العصبية.

مضاد أكسدة

هذا كما يحتوي سنتروم لوتين على المواد المغذية المُساعدة على مكافحة الضرر الذي قد يُسببه تأكسد الجسم حيث تُساعد هذه الحبوب على الحد مِن تلف الجذور الحرة وتعزيز عمليات الجسم الحيوية.

فوائد سنتروم لوتين للنساء

هذا كما قرأت كذلك خلال تجربتي مع سنتروم لوتين عن الفوائد العديدة لسنتروم لوتين للنساء حيث وجدت أن هذه الحبوب تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة للمحافظة على العيون وصحة الجسم بشكل عام وتقوية الجهاز العصبي والمناعي، هذا كما تحتوي الحبوب على خلاصة زهرة الربيع المقاومة للأكسدة والتي تُساعد على حماية الخلايا مِن الأضرار الناجمة عن الإجهاد والتلوث، هذا كما تُساعد الحبوب على تحسين صحة الشعر والبشرة والحد مِن تساقط الشعر.

بإختصار شديد فإن حبوب سنتروم لوتين هي الخيار الأمثل لأولائك اللاتي يرغبن في المحافظة على أجسادهن والإعتناء بصحتهن والوقاية مِن الأضرار الناجمة عن العوامل البيئية المختلفة.

تعرف على: 

الفرق بين سنتروم وسنتروم لوتين

فوائد سنتروم لوتين للرجال

أما للرجال فقد وجدت خلال تجربتي مع سنتروم لوتين أن لهذه الحبوب فوائد حتى للرجال حيث تُساعد هذه الحبوب على تدعيم وظائف الجسم الطبيعية وزيادة القدرة على بذل المزيد مِن النشاط على مدار اليوم.

هل سنتروم لوتين يُزيد الوزن؟

كذلك فأنا فقد وجدت قبل شروعي في تجربتي مع سنتروم لوتين الكثير ممن يتسائلون عما إذا كانت حبوب سنتروم لوتين تُزيد الوزن أم لا حيث بحجة أن الحبوب تحتوي على الكثير مِن المعادن والفيتامينات المغذية، إلا أنه وبالرغم مِن هذا فالحقيقة هي أن الحبوب لا تُزيد الوزن بأي شكل مِن الأشكال وقد تم تأكيد هذه الحقيقة مِن خلال الكثير مِن الدراسات العلمية، بل ووجد حتى أنه على النقيد تماماً فإن سنتروم لوتين تُساعد على المحافظة على الوزن عبر تدعيم الجهاز الهضمي وجعل الشهية ضمن الحدود الطبيعية مما يجعله مثالي حتى لمَن يتبعون حمية غذائية بغرض إنقاص الوزن فلسوف تُساعدهم هذه الحبوب كثيراً.

قد يهمك: 

سنتروم لوتين Centrum Lutein مكمل غذائى

الفرق سنتروم وسنتروم لوتين

  • الفرق بينهما يتجلى وبشدة في المكونات حيث أن سنتروم لوتين يحتوي على البوتاسيوم ومركب اللوتين المفيد لصحة العيون، أما سنتروم العادي فهو يحتوي على 26 عنصر مغذي مهم وضروري.
  • سنتروم لوتين مثالي للمحافظة على صحة الجسم وبخاصة العيون أما سنتروم العادي فهو مُغذي مثالي يسمح للجسم بالحصول على كافة الفيتامينات والمعادن الأساسية والتي يحتاجها.

أضرار سنتروم لوتين

بالتأكيد فإنني لم أشرع في تجربتي مع سنتروم لوتين سوى بعد أن قرأت ما يكفي عن أضرار هذه الحبوب وكيفية التعامل معها حيث وجدت أنها قد تتسبب في عدد مِن الأعراض الجانبية مثل:

  • تساقط الشعر.
  • وهن أو ضعف العضلات.
  • نزيف بالمعدة.
  • رائحة فم سيئة.
  • الشعور برغبة ملحة في التبول طوال الوقت.
  • الإصابة بنوبات صرع غريبة وغير مُبررة.
  • عدم المقدرة على التنفس بالرتم الطبيعي والمعتاد.
  • الشعور بالغثيان.
  • الشعور بكسل مزعج وعدم المقدرة على تأدية المهام اليومية المعتادة.
  • إضطراب نبضات القلب.
  • الإصابة بالإسهال.
  • تورم اللسان أو الشفاه أو الوجه بشكل عام.
  • الشعور بطعم غريب وغير مرغوب فيه بالفم.

ملحوظة: ملاحظة أياً مِن الأعراض السابق ذكرها يستدعي التوقف عن تناول الحبوب على الفور وإستشارة الطبيب، وكما هو واضح فإن أغلب الأعراض تكون عبارة عن النقيد التام لاستخدامات الحبوب ولهذا فإنها وفي الأغلب تحدث كنتيجة إما للإصابة بحساسية إتجاه أحد مكونات الحبوب أو لاستخدامها بشكل غير صائب أي تناول جرعة خاطئة أو مبالغ فيها.

إقرأ أيضاً: 

تجاربكم مع فيتامين سنتروم للنساء

نصائح هامة عند استخدام حبوب سنتروم لوتين

تجربتي مع سنتروم لوتين

تجربتي مع سنتروم لوتين

لكي تمر بتجربة مثالية عند استخدامك لحبوب سنتروم لوتين فقد إستنتجت خلال تجربتي مع سنتروم لوتين عدد مِن النصائح المهمة التي مِن شأنها أن تحد مِن إحتمالات حدوث أياً مِن الأعراض الجانبية والحصول على الفائدة الكاملة للحبوب مثل:

  • تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية مِن الكافيين حيث قد تحد هذه المشروبات مِن فعالية الحبوب.
  • التوقف عن استخدام منتجات الألبان حيث أن الكالسيوم بها قد يحد مِن قدرة الجسم على إمتصاص المغذيات والفيتامينات الموجودة بالحبوب.
  • لابد مِن إستشارة الطبيب أولاً قبل الشروع في تناول هذه الحبوب وبخاصة لو كنت تُعاني مِن أحد أمراض الكبد أو الكلى أو حتى الأنيميا.
  • تحتوي الحبوب على نسبة عالية مِن الحبوب ما يجعلها غير مناسبة للأطفال أو الحوامل او المرضعات.

الجرعة وطريقة الاستخدام

مِن خلال تجربتي مع سنتروم لوتين وبعد إستشارة الطبيب فقد وجدت أن الجرعة المثالية والتي يُنصح بها هي حبة واحدة فقط يومياً مباشرةً بعد تناول الطعام.

قد يهمك:

 سنتروم Centrum تعرف على فوائده للرجال والنساء

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على كافة تفاصيل تجربتي مع سنتروم لوتين كما تعرفنا كذلك على كل ما يخص حبوب الفيتامينات المتعددة هذه حيث تعرفنا على كافة استخداماتها وأعراضها الجانبية وجرعة وطريقة استخدامها وكذلك حتى الفرق بين حبوب سنتروم وحبوب سنتروم لوتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة هوامش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من هوامش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا