عرب وعالم / السعودية / المواطن

جمعية أسر التوحُّد توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصحي

  • 1/2
  • 2/2

بالتزامن مع انطلاق أعمال ملتقى الصحة العالمي في وقع رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحُّد سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان آل سعود مذكرة تفاهم مع المجلس الصحي والذي مثَّلها أمين عام المجلس د.نهار بن مزكي العازمي.

وتأتي هذه المذكرة بهدف تنفيذ الأعمال والمبادرات والمشاريع المشتركة التي تخدم ذوي التوحد وأسرهم على مستوى المملكة وإجراء الدراسات والبحوث في المجال وتنظيم المحاضرات والمؤتمرات والندوات العلمية وإقامة متخصصة للمختصين في العيادات والمراكز لاسيما تقديم المشورة المتبادلة وفقًا للخبرات المتوفرة في كافة المجالات المتعلقة باضطراب طيف التوحد .. وأكثر.

قد يهمّك أيضاً

ترقية جودة الخدمات

وقال رئيس مجلس الإدارة سمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان: “ولله الحمد جاءت هذه المذكرة استكمالًا لسير أعمالنا في ترقية جودة الخدمات المقدمة لذوي التوحد وأسرهم في مختلف المجالات لاسيما الجانب الصحي الأكثر أهمية لأبنائنا وبناتنا ذوي التوحد كما نحرص كل الحرص على عقد الشراكات المناسبة مع الجهات ذات العلاقة لما يؤمن فرص صحية متقدمة لأحبابنا ذوي التوحد .. ونعدهم بمزيد من الدعم والعون والتمكين بحول الله وقوته “.

عوائد وفوائد لا حصر لها

وأضاف “نحن سُعداء اليوم بما تحتضنه الرياض والمملكة بشكل عام من محافل وملتقيات ومعارض ومؤتمرات تأتي بعوائدٍ وفوائد لا حصر لها .. حيث أن هذا الجمْع العلمي الصحي والمؤسسي العالمي تحت سقف واحد هو واحد من أهم وأجدر الأحداث التي يشهدها العالم خلال عام ٢٠٢٤ .. فالحمد لله من قبل ومن بعد.. سائلين المولى عز وجل التوفيق والسداد .”

من جهته أكد الأمين العام للمجلس الصحي السعودي الدكتور نهار بن مزكي العازمي؛ أهمية هذا التعاون وما له من أثر إيجابي في توحيد الجهود لتعزيز الخدمات الصحية لذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم؛ مشيراً إلى أن المذكرة تشمل تقديم المشورة المتبادلة في المجالات المتعلقة باضطراب طيف التوحد.

وأشاد الدكتور العازمي بما تقدمه جمعية أسر التوحد الخيرية في العمل الإنساني والخيري من دعم وتمكين لذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا