عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

ارتفاع أرباح بنك البلاد الفصلية 14% في الربع الثالث من 2024

تم النشر في: 

23 أكتوبر 2024, 6:12 صباحاً

أظهرت النتائج المالية الأولية لبنك البلاد ارتفاع صافي بنسبة 14.04% في الربع الثالث من 2024، إلى نحو 702.7 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح نحو 616.2 مليون ريال في الربع المماثل من .

وقال البنك في بيان على "تداول "، اليوم الأربعاء، إن صافي الدخل ارتفع في الربع الثالث من العام الحالي، على أساس سنوي، لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8%، ويعود ذلك إلى ارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية، صافي دخل الأتعاب والعمولات، ومكاسب تحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الأخرى. وقابلها انخفاض في صافي المكاسب/ (الخسائر) من الاستثمارات وتوزيعات الأرباح.

وأشار بنك البلاد أن ارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 6% نتيجة لارتفاع الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بنسبة 16%، قابله ارتفاع في العائد على الودائع والمطلوبات المالية بنسبة 28%.

وأكد أن انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 3% يعود للانخفاض في صافي مخصص خسائر الائتمان، المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومصاريف الاستهلاك والإطفاء. ومع ذلك، ارتفعت مصاريف الرواتب وما في حكمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا