عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

بدء اجتماعات المصرف العربي للتنمية في أفريقيا بالجزائر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بدأت اليوم بالعاصمة اجتماعات المصرف العربي للتنمية في أفريقيا

الخميس 17 أكتوبر 2024 | 04:50 مساءً

اجتماعات المصرف العربي للتنمية في أفريقيا بالجزائر

اجتماعات المصرف العربي للتنمية في أفريقيا بالجزائر

واس

انطلقت اليوم في العاصمة الجزائر اجتماعات المصرف العربي للتنمية في أفريقيا، حيث تتمحور المناقشات حول واقع الاستثمارات الحالية للمصرف وخطته المستقبلية. تهدف الاجتماعات إلى تعزيز دوره في تمويل التنمية في الدول الأفريقية غير العربية، وتشجيع مشاركة رؤوس الأموال العربية في تقديم المساعدات الفنية اللازمة لتنمية هذه الدول.

تعزيز التعاون العربي الأفريقي

أحد المحاور الرئيسية التي تتناولها الاجتماعات هو تعزيز التعاون العربي الأفريقي، خاصة في مجال تمويل المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بالأمن الغذائي، وذلك بهدف تعزيز القدرات الإنتاجية وضمان استدامتها. كما تسعى المناقشات إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول العربية والدول الأفريقية، بما يسهم في تعزيز التنمية المستدامة في القارة.

نبذة عن المصرف العربي للتنمية في أفريقيا

يعتبر المصرف العربي للتنمية في أفريقيا مؤسسة مالية دولية مستقلة، يتم تمويلها من قبل حكومات الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية التي وقعت على اتفاقية إنشاء المصرف في فبراير 1974. يتمتع المصرف بشخصية قانونية واعتبارية كاملة، ويخضع لأحكام اتفاقية إنشائه ولمبادئ القانون الدولي، ويعمل باستقلال تام في المجالات الإدارية والمالية.

الأهداف الرئيسية

دعم تمويل التنمية في الدول الأفريقية غير العربية.

تشجيع استثمارات رؤوس الأموال العربية في المشاريع التنموية.

تعزيز التعاون العربي الأفريقي في مجال الأمن الغذائي والتبادل التجاري.

تشكل هذه الاجتماعات جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين العالم العربي وأفريقيا، وزيادة التكامل الاقتصادي من خلال تمويل المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا