عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الصناعة يبحث الشركات الإيطالي تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5


الاربعاء 16 أكتوبر 2024 | 08:10 مساءً

وزير الصناعة يبحث وزير الشركات الإيطالي تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

الصناعة يبحث وزير الشركات الإيطالي تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

واس

معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، مع معالي وزير الشركات و 'صنع في إيطاليا' أدولفو أورسو، تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين، وجذب كبرى الشركات الإيطالية للاستثمار في قطاعات صناعية إستراتيجية تركّز على توطينها المملكة، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المهندس صالح السلمي.

اقرأ ايضا:غرفة نجران تنظم لقاء "الضوابط المنظمة للإجراءات الجمركية"

أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا

لقاء وزير الصناعةمع وزير الشركات الإيطاليلقاء وزير الصناعةمع وزير الشركات الإيطالي

وأكد الطرفان في مستهل الاجتماع، أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وإيطاليا، وبخاصة في قطاعي الصناعة والتعدين، مع الإشادة بمتانة العلاقات التجارية والروابط الثنائية، حيث تعد العلاقات السعودية الإيطالية مثالًا يُحتذى به في التعاون الدولي والتكامل الاقتصادي.

القطاعات الواعدة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة

واستعرض الخرّيف خلال الاجتماع، الفرص النوعية التي تتيحها القطاعات الواعدة في الإستراتيجية الوطنية للصناعة، والحوافز والممكَنات التي تقدمها المملكة للمستثمرين الصناعيين، داعيًا الشركات الإيطالية للاستفادة من تلك الفرص، وتوسيع نطاق استثماراتها في المملكة.

تعزيز وصول الصادرات إلى إيطاليا

وناقش الوزيران سبل تعزيز وصول الصادرات السعودية إلى إيطاليا، والاستفادة في هذا الصدد من الخدمات التي يقدمها بنك التصدير والاستيراد .

زيارة وزير الصناعة إلى إيطاليا

ويأتي اجتماع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية مع نظيره الإيطالي، في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية إيطاليا؛ التي تهدف إلى تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، وبحث الفرص المشتركة في قطاعات صناعية مهمّة تركّز على تطويرها الإستراتيجية الوطنية للصناعة، إضافة إلى الاستفادة من أحدث حلول الابتكار الصناعي، وجذب الاستثمارات إلى القطاعات الواعدة بالمملكة.

التبادل التجاري بين السعودية وإيطاليا

وتربط المملكة وإيطاليا علاقات قوية وفي مايو 2024، بلغت صادرات المملكة العربية السعودية إلى إيطاليا ما يعادل 1.7 مليار ريال فيما سجّلت وارداتها من إيطاليا 2.4 مليار ريال 

وزير الصناعة يبحث وزير الشركات الإيطالي تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
لقاء وزير الصناعةمع وزير الشركات الإيطالي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا