عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"موانئ": إضافة خدمة الشحن "mer1" إلى ميناء بالشراكة بين "c star line" و"ugl"

تم النشر في: 

16 أكتوبر 2024, 10:52 صباحاً

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، إضافة خدمة الشحن الجديدة "MER1" إلى ميناء الإسلامي، بالشراكة بين شركة "C Star line"، وشركة "UGL "، لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأحمر والقرن الإفريقي.

يأتي ذلك في إطار جهود "موانئ" لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يُسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقاً مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة مركزاً لوجستياً عالمياً، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: نافا شيفا وموندرا في الهند، وجبل علي بالإمارات، وجيبوتي، وعدن في اليمن، بطاقة استيعابية تبلغ 1600 حاوية قياسية.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يُعد مركزاً لوجستياً وتجارياً مهماً على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على مساحة 12,5 كيلو متر مربع، ويحتوي على 62 رصيفاً، كما يضم عدداً من المحطات المتخصّصة والتجهيزات المتطورة، التي تشمل محطتَيْن لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير، ومحطتَيْن للبضائع العامة، وحوضَيْن لإصلاح السفن وصيانة القطع البحرية، إضافة إلى مجموعة أرصفة للخدمات البحرية من قَطْرٍ وإرشادٍ بحري، ‌وصالاتٍ لاستقبال الحجاج والمعتمرين والزوّار، مجهّزة بشكلٍ متكامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا