عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

"ريف": أكثر من 57 ألف امرأة مؤهلة لدعم البرنامج منذ إطلاقه

تم النشر في: 

15 أكتوبر 2024, 10:27 صباحاً

يحتفل برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف " العالم، باليوم العالمي للمرأة الريفية، الذي يصادف اليوم 15 من شهر أكتوبر من كل عام، في إطار دعم وتمكين المرأة الريفية والأسر المنتجة، وتعزيز مساهماتها في سوق العمل، ودعمها للاقتصاد الوطني؛ تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقال المتحدث الرسمي لبرنامج "ريف السعودية"، ماجد البريكان، إن المرأة الريفية تمثل رصيدًا ضخمًا من القوى البشرية التي يمكن استثمارها للإسهام في تنفيذ العديد من الأنشطة والمشاريع المناسبة لها.

وأكد السعي لإيجاد المزيد من فرص العمل للنساء، عبر مشاركتهن في الأنشطة والبرامج الريفية، ودخولهن سوق العمل، عبر إكسابهن المهارات اللازمة لتحسين أوضاعهن الاقتصادية والمعيشية، وتحقيق الاستدامة المالية لهن.

وأضاف أن البرنامج أسهم في زيادة مشاركة المرأة الريفية في سوق العمل، وذلك عبر تطوير الآليات والخدمات الإرشادية والاستشارية، للإسهام في دمج المرأة الريفية، وضمان مشاركتها في أنشطة البرنامج، إضافة إلى تدريب النساء الريفيات، وتعزيز قدراتهن، وتحسين التمكينية والاستثمارية لهن، إلى جانب الإسهام في إنشاء حاضنات لرواد الأعمال من النساء الريفيات، وعمل نماذج للمنشآت الصغيرة والتكميلية الريفية.

وأشار  البريكان، إلى أن إجمالي عدد النساء الريفيات المؤهلات لدعم البرنامج منذ إطلاقه في عام 2020م، بلغ (57,719) امرأة، في جميع القطاعات المستهدفة، إذ بلغ عددهن في قطاع البن (1,897) امرأة، وفي قطاع العسل (6,171) امرأة، إضافة إلى (4.577) في قطاع الفواكه، و(245) في قطاع الورد، و(2,008) في قطاع المحاصيل البعلية، و (42,621) امرأة في قطاع القيمة المضافة، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد النساء المؤهلات في جميع القطاعات، بلغ (54,933) امرأة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا