عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

اتفاقية وزارة الموارد البشرية والأكاديمية اللوجستية لتمكين الكفاءات الوطنية في سوق العمل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والأكاديمية اللوجستية توقعان اتفاقية برنامج التوطين في النقل والخدمات اللوجستية

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 07:16 مساءً

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

واس

وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والأكاديمية السعودية اللوجستية اليوم اتفاقية مشروع برنامج التوطين في مهن وتخصصات النقل والخدمات اللوجستية. تهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين 7800 متدرب ومتدربة من خلال أكثر من 60 برنامجًا نوعيًا ومتخصصًا، وذلك على هامش أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024.

تفاصيل الاتفاقية

مثل الوزارة في حفل التوقيع معالي نائب الوزير الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، بينما مثل الأكاديمية معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور رميح بن محمد الرميح. ومن خلال هذه الاتفاقية، تُعزز الشراكة بين القطاعات المختلفة بما يسهم في دفع عجلة التنمية بالمملكة، ويساعد في تحقيق رؤية 2030 وخطط ومبادرات برنامج التحول الوطني.

أهداف الاتفاقية

تهدف الاتفاقية إلى:

تمكين الكفاءات الوطنية في سوق العمل واستثمار طاقاتها وقدراتها.

توسيع خيارات العمل المتاحة للشباب.

إثراء وتبادل المعارف والخبرات العلمية والعملية لتعزيز الجانب المهني والعلمي.

مشاركة أفضل الممارسات والخبرات لتطوير الكوادر الوطنية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

الإسهام في تحقيق رؤية 2030

تسعى الاتفاقية إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي. ذلك يتم عبر تعظيم الفرص الاقتصادية وتنوعها للقطاعات المستهدفة، بما في ذلك قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وضمان استدامة نمو هذه القطاعات وتحقيق ريادتها.

الأكاديمية السعودية اللوجستية

تأسست الأكاديمية السعودية اللوجستية كجزء من برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية. وتم إنشاء الأكاديمية بموجب اتفاقية بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بدعم من الهيئة العامة للنقل. ويترأس مجلس إدارة الأكاديمية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا