عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

المملكة تشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المعنية بالاتصالات والبريد والحكومة الإلكترونية في قطر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مشاركة وفد المملكة العربية في اجتماع لجنة البريد والاتصالات

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 07:03 مساءً

مشاركة وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع لجنة البريد والاتصالات

مشاركة وفد المملكة العربية السعودية في اجتماع لجنة البريد والاتصالات

واس

شارك وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع الـ28 للجنة البريد والاتصالات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته دولة قطر يوم الأربعاء، 9 أكتوبر 2024، في العاصمة الدوحة. ترأس الوفد معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، نيابة عن معالي الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه.

مناقشة النمو الرقمي والابتكار

تناولت الاجتماعات مناقشة عدة محاور هامة، من بينها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي بين دول المجلس، ودعم الابتكار وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى توجيه التركيز نحو الحكومة الرقمية كأداة لتعزيز الخدمات الحكومية وتحسين كفاءتها.

دعوة للمشاركة في "منتدى حوكمة الإنترنت 2024"

خلال الاجتماع الـ8 للجنة الوزارية للحكومة الإلكترونية، وجه المهندس أحمد الصويان دعوة رسمية للحضور للمشاركة في 'منتدى حوكمة الإنترنت 2024'، الذي سيعقد في العاصمة خلال الفترة من 15 إلى 19 ديسمبر 2024. وأكد معاليه أهمية المنتدى كمنصة لتبادل الخبرات العالمية ومناقشة التحديات التقنية الرقمية.

زيارات ميدانية لتعزيز التعاون التكنولوجي

تخللت الزيارة جولات على مراكز قطرية رائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار الرقمي، مثل مكتبة قطر الوطنية، واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ومختبر تسمو للابتكار. كما شملت الزيارة مركز الاتصال الحكومي ومركز مدى. هدفت هذه الزيارات إلى استكشاف فرص التعاون وتبادل التجارب الناجحة بين البلدين في مجال الابتكار والتقنيات الحديثة.

التعاون الخليجي في التكنولوجيا والاتصالات

تأتي هذه الاجتماعات والزيارات في إطار التعاون المشترك بين دول الخليج العربي، بهدف تعزيز التكامل التكنولوجي والارتقاء بمنظومة الاتصالات والابتكار، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي وتحقيق الاستفادة المثلى من التكنولوجيا لخدمة المجتمعات الخليجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا