عرب وعالم / السعودية / المواطن

تعليم يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في الأولمبياد الوطني للتاريخ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة , الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية للمشاركة في برنامج “الأولمبياد الوطني للتاريخ”، الذي يهدف لمنافسة طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، ولتثقيف طلاب المرحلة الابتدائية في المعلومات التاريخية للمملكة، وذلك بهدف التأهل للمشاركة في مسابقة التاريخ الدولي.

الأولمبياد الوطني للتاريخ

ويتناول الأولمبياد, والذي يستقبل طلبات المشاركات حتى 28 ربيع الآخر 1446هـ, موضوعات متعلقة بالتاريخ للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، إضافة إلى موضوعات التاريخ السعودي والعربي والدولي، قديمًا وحديثًا، للمرحلة الثانوية, كما تتنوع مجالات الأولمبياد لتشمل الثقافة والسياسة والاقتصاد والمجتمع والحضارة والرياضة والسير والأعلام والموروث الشعبي والعلوم والتكنولوجيا.

قد يهمّك أيضاً

وتبدأ مراحل تنفيذ الأولمبياد بتثقيف الطلاب في المدارس حول الموضوعات التاريخية، مرورًا بالمنافسات على مستوى الإدارة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وصولًا إلى المنافسات النهائية على مستوى الوزارة للمرحلة الثانوية.

ويُعد “الأولمبياد الوطني للتاريخ “سابقة سنوية تنظمها وزارة التعليم، تهدف إلى تعزيز روح المنافسة بين الطلاب بطريقة إبداعية، وترسيخ معرفتهم بتاريخ المملكة والعالم، وتمكينهم من التنافس على مستوى دولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا