عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

خطوات حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونيا عبر الموقع والتطبيق الرسمي

تم النشر في: 

10 أكتوبر 2024, 7:33 صباحاً

قطار الحرمين

وقالت وزارة الحج والعمرة إن تطبيق قطار الحرمين يزيد من الرحلة يسر وسلاسة حيث يمكن الحجز والتعرف على المحطات وغيرها بكل سهولة عبر التطبيق، حيث يمكن التطبيق من حجز سريع بخطوات بسيطة لتذاكر قطار الحرمين، وكذلك التحقق من رقم المقعد والتأكد من اتجاه الرحلة واختيار المقعدة بنقرة واحدة والدفع الإلكتروني بوسائل متنوعة.

ويمكن الحجز عبر تطبيق قطار الحرمين، من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع من هنا أو تطبيق قطار الحرمين الشريفين من هنا.

  • الاطلاع على جدول الرحلات والمواعيد المتاحة.

حجز تذاكر قطار الحرمين

ويمكن حجز تذاكر قطار الحرمين عبر الموقع الرسمي له من هنا حيث حدد عددا من الشروط للحجز ومنها:

أسعار تذاكر قطار الحرمين

يعمل قطار الحرمين السريع على الكهربائية، وتصل سرعته إلى ٣٠٠ كم / ساعة، ويقوم برحلات مختلفة بين مكة والمدينة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث يوفّر السرعة والأمان والراحة للمسافرين. يحتوي كل واحد من القطارات على 417 مقعداً موزّعة بين درجتين هما الأعمال والاقتصادية، بالإضافة إلى كافتيريا موجودة في المقطورة الخامسة.

ويمكن الاطلاع على أسعار تذاكر قطار الحرمين، بسهولة عبر التطبيق الإلكتروني له أو من خلال الموقع الرسمي من هنا ، حيث يمكن الاطلاع على جدول الرحلات والحجز عبر الرابط التالي من هنا واختيار الرحلة المناسبة وستظهر الأسعار حسب الوجهة والدرجة المختارة.

محطات قطار الحرمين

ويمر قطار الحرمين، خلال رحلته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بـ5 محطات، هي:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا