عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

حالة الطقس اليوم من المركز الوطني للأرصاد.. أمطار غزيرة وضباب وانعدام للرؤية على عدد من المناطق

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6


الخميس 10 أكتوبر 2024 | 01:01 صباحاً

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في عدظ من مناطق المملكة.

حالة الطقس في

حيث توقع المركز الوطني، حالة الطقس في السعودية اليوم، الخميس 10 أكتوبر 2024، ستشهد متقلب مع توقعات بهطول أمطار رعدية متفرقة على مناطق جازان، عسير، الباحة، وأجزاء من منطقة مكة المكرمة.

أمطار ورياح وغبار

ونبه الوطني للأرصاد من احتمالية تكون رياح نشطة في بعض المناطق، مما قد يثير الغبار والأتربة وانعدام للرؤية، خصوصا في الأجزاء الجنوبية، بالإضافة إلى ذلك الأجواء مستقرة في بقية مناطق المملكة مع درجات حرارة معتدلة نهارا ومائلة للبرودة ليلا في بعض المناطق المرتفعة.

حالة الطقس في السعودية اليوم

كما توقع جريان للسيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق عسير، وجازان، والباحة من الممكن أن تمتد إلى مرتفعات مدينة مكة المكرمة.

وقد تختلف الأجواء في المملكة ولكنها عموما مشمسة وجافة في معظم أنحاء المملكة، باستثناء المناطق الجبلية مثل الطائف، حيث قد تكون الأجواء أكثر اعتدال.

حالة البحر 

إما عن البحر الأحمر والخليج العربي تعد حالة البحر الأحمر تتراوح بين متوسط إلى مائج في الجزء الجنوبي، مع احتمال ارتفاع الأمواج أكثر من مترين مع تشكل السحب الرعدية. أما في الخليج العربي، تكون الرياح شمالية بسرعة تصل إلى 35 كم بالساعة.

في السعودية اليوم

- مكة المكرمة العظمى 40 درجة، الصغرى 29 درجة.

- المدينة المنورة العظمى 40 درجة، الصغرى 26 درجة.

- العظمى 36، الصغرى 24 درجة.

- العظمى 36، الصغرى 27 درجة.

- جازان العظمى 37 درجة، الصغرى 30 درجة.

- الباحة العظمى 27، الصغرى 17 درجة.

- أبها العظمى 27، الصغرى 16 درجة.

- الطائف العظمى 33، والصغرى 20 درجة.

- القنفذة العظمى 35 والصغرى 29 درجة.

الطقس
الطقس
الطقس
الطقس
الطقس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا