عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الصندوق الثقافي يقدم أكثر من 210 استشارات خلال معرض كتاب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الصندوق الثقافي يشارك في معرض الدولي

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 11:27 مساءً

الصندوق الثقافي يشارك في معرض الرياض الدولي

الصندوق الثقافي يشارك في معرض الرياض الدولي

واس

شارك الصندوق الثقافي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي نظمته هيئة الأدب والنشر والترجمة في جامعة الملك سعود، خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر. 

جاءت هذه المشاركة تأكيدًا لدور الصندوق كمحرك رئيسي في تمكين القطاع الثقافي بمختلف قطاعاته الـ16، بما في ذلك قطاعات الأدب والنشر والترجمة، كما جسدت الجهود التي يبذلها الصندوق في تحفيز وتنمية واستدامة القطاع الثقافي.

جناح الصندوق الثقافي يقدم خدمات مالية وتطويرية

تميز الصندوق الثقافي بوجود جناح رئيسي في المعرض، يهدف إلى التعريف بالخدمات المالية والتطويرية التي يقدمها للقطاع الثقافي. وقد حظي الجناح بزيارات من نخبة من الأدباء ورواد الأعمال والمهتمين بالقطاع الثقافي. وركز الجناح الثاني للصندوق في 'منطقة الأعمال' على تقديم الاستشارات للزوار، حيث قدم الصندوق أكثر من 210 استشارة خلال فترة المعرض. هذه الاستشارات جاءت لدعم المبدعين ورواد الأعمال في تأسيس مشاريعهم الثقافية وتعزيز نموها وتوسعها.

إعلان الفائزين بمشاريع مبادرة "إثراء المحتوى العربي"

ضمن فعاليات المعرض، أعلن الصندوق الثقافي بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي 'إثراء' عن الفائزين في المرحلة الأخيرة من مبادرة إثراء المحتوى العربي بنسختها الثالثة. تم اختيار 17 مشروعًا ثقافيًا للفوز، وبلغ حجم الدعم المالي المقدم لهذه المشاريع 8.5 ملايين ريال. المبادرة تهدف إلى تعزيز إنتاج المحتوى العربي وتقديم الدعم المالي والتسويقي والاستشاري للمنشآت والمبدعين.

دعم متواصل للمحتوى الثقافي العربي

منذ انطلاق مبادرة 'إثراء المحتوى العربي'، بلغ إجمالي الدعم المالي المقدم للمشاريع حوالي 30 مليون ريال لـ53 مشروعًا، من بينها 35 شركة ناشئة قدمت أكثر من 200 منتج ثقافي ووفرت ما يزيد عن 600 فرصة وظيفية. وقد تقدم أكثر من 5200 متقدم للاستفادة من المبادرة، بمشاركة 43 محكمًا لاختيار المشاريع الفائزة.

تأسيس الصندوق الثقافي ودوره في تحقيق أهداف رؤية 2030

تأسس الصندوق الثقافي عام 2021، كجزء من صندوق التنمية الوطني بهدف دعم وتنمية القطاع الثقافي وتحقيق استدامته. يسعى الصندوق لتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، إلى جانب تمكين المهتمين من الارتقاء بمشاريعهم الثقافية. يلعب الصندوق دورًا محوريًا في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للثقافة وأهداف رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا