عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الخريف يلتقي مدير مكتب والمياه والزراعة بالقطيف.. ويطّلع على النسخة الرابعة لمبادرة إنتاج عسل المانجروف

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

مبادرة إنتاج عسل المانجروف

السبت 05 أكتوبر 2024 | 12:22 مساءً

الخريف يلتقي مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف

الخريف يلتقي مدير مكتب والمياه والزراعة بالقطيف

متعب عزيز

التقى محافظ القطيف إبراهيم بن محمد الخريف، في مقر المحافظة، مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس محمد بن يعقوب الأصمخ، بحضور عدد من منسوبي المكتب والمهندسين الزراعيين.

الخريف يلتقي مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف.. ويطّلع على النسخة الرابعة لمبادرة إنتاج عسل المانجروف

واستمع الخريف خلال اللقاء لشرح مفصّل قدمه الأصمخ عن النسخة الرابعة لمبادرة إنتاج عسل غابات المانجروف الساحلية في القطيف، إلى جانب عرض لبعض منتجات العسل، وجودته التنافسية محليًا ودوليًا، وجهود المكتب في تمكين النحالين ابتداء من إنشاء المناحل وتربية النحل وصولًا لمرحلة الإنتاج والتسويق.

الخريف يلتقي مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيفالخريف يلتقي مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف

مبادرة إنتاج عسل المانجروف

وتحدث الأصمخ عن دور المكتب في جعل المبادرة رافدًا اقتصاديًا وبيئيًا، والوصول بعسل المانجروف للعالمية ليصبح منتجًا وطنيًا فريدًا ينافس أجود أنواع العسل الذي تنتجه مناحل الخليج العربي، مثمنًا دور محافظ القطيف وتوجيهاته ودعمه المستمر، إلى جانب دور الجهات الحكومية الأخرى في تحقيق هذا النجاح.

من جانبه، أكد الخريف على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير قنوات التسويق لهذا المنتج الفريد، والسعي للاستفادة من التجارب المحلية الرائدة والناجحة في هذا الشأن، سواء عبر الفعاليات أو المهرجانات التي يشرف على تنظيمها أو يشارك فيها مكتب الوزارة، وتكون محطة للتعريف بمنتجات المحافظة الفريدة من نوعها وتسويقها بقالب سياحي جاذب يعزز من مكانتها ويسهم في التنمية الاقتصادية، وفق تطلعات وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه -حفظهما الله.

وفي نهاية اللقاء، عبّر الأصمخ عن بالغ شكره وتقديره لمحافظ القطيف على اهتمامه ودعمه ومتابعته المتواصلة لخدمات ومبادرات وفعاليات وأنشطة مكتب الوزارة، وتسخيره كافة الإمكانيات المتاحة للوصول به للمستوى الذي يلبّي التطلعات، في ظل الدعم السخي الذي تقدمه الدولة للنحالين والمزارعين.

الخريف يلتقي مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف
الخريف يلتقي مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بالقطيف

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا