عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

تجمع الصحي الثاني يطلق حملة توعوية شاملة للتوعية بسرطان الثدي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أنطلاق حملة توعوية شاملة للتوعية بسرطان الثدي بتجمع الصحي الثاني

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 06:17 مساءً

تجمع الرياض الصحي الثاني

تجمع الرياض الصحي الثاني

واس

أطلق تجمع الرياض الصحي الثاني حملة توعوية شاملة للتوعية بسرطان الثدي، بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بهذا المرض، حيث تستمر الحملة المكثفة طوال شهر أكتوبر، بينما يستمر الفحص والتوعية على مدار العام.

أهداف الحملة

تهدف الحملة إلى تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر كوسيلة فعالة للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، وزيادة نسب الشفاء. كما تسعى إلى نشر المعرفة حول أهمية الفحص الدوري للسيدات وتقديم الدعم والمعلومات اللازمة لتشجيعهن على اتخاذ الخطوات اللازمة للكشف المبكر.

الفعاليات والأنشطة

تشمل الحملة مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تُنَفَّذ في المجمعات التجارية، والحدائق العامة، والجهات الحكومية، إضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات التابعة للتجمع. كما تتضمن الحملة:

باركود توعوي يحتوي على معلومات عن سرطان الثدي وطرق الفحص.

محاضرات وورش عمل توعوية لتقديم معلومات دقيقة حول طرق الكشف المبكر.

أهمية الكشف المبكر

أكد تجمع الرياض الصحي الثاني أن الكشف المبكر يُعد أحد العوامل الرئيسية في تحقيق نتائج إيجابية في علاج سرطان الثدي. وأوضح أن هذه الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع، وتسليط الضوء على أهمية الفحص الدوري لتفادي المخاطر المرتبطة بالمرض.

عيادات الفحص

خصص التجمع عيادة صحة المرأة لمكافحة سرطان الثدي في مجمع حياة مول، حيث تستقبل السيدات من عمر 40 وما فوق يومياً على مدار الأسبوع، من الساعة الرابعة مساءً وحتى الحادية عشرة مساءً، لتقديم خدمات الفحص المبكر.

دعم مستمر

تسعى هذه الحملة إلى تقديم الدعم اللازم والمعلومات الدقيقة للنساء، وتشجيعهن على الاهتمام بصحتهن والقيام بالفحص الدوري، مما يسهم في زيادة الوعي والوقاية من سرطان الثدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا