عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

منتدى الأفلام .. كل ما تريد معرفتة عنة قبل إنطلاقة 9 أكتوبر الجاري في

  • 1/2
  • 2/2


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 01:52 مساءً

منتدى الأفلام

يتراقب إنعقاد منتدى الأفلام السعودي , في عاصمة المملكة الرياض, وذلك خلال الفترة من 9 إلي 12 أكتوبر الجاري, وهو الذي يستهدف المساهمة في تطوير صناعة الأفلام في المملكة العربية والتعريف بأهميتها.

هدف منتدى الأفلام السعودي

والجدير ذكره, أن منتدى الأفلام السعودي, سوف يتضمن معرض يضم كبرى الشركات المحلية والعالمية المعنية بسلسلة القيمة, والتي تستعرض أهم الفرص والابتكارات، إلى جانب مؤتمر متخصص يناقش أبرز المواضيع المتعلقة بالحلول التمويلية والإجراءات التنظيمية في مجال صناعة الأفلام.

أبرز فعاليات منتدى الأفلام السعودي

ويشار إلي أن منتدى الأفلام السعودي, سوف يشمل مجموعة من المناطق التفاعلية، أبرزها منطقة 'الأعمال' التي ستشهد توقيع اتفاقيات وإبرام الشراكات بين الشركات العاملة في قطاع الأفلام، في حين تقدم منطقة 'الاستشارات' إرشادات متخصصة في صناعة الأفلام بجوانب مختلفة، من التمويل إلى منهجيات العمل.

بالإضافة إلى منصة لتسجيل أصحاب المهن الحرة في مجال الأفلام وربطهم بالشركات التي تحتاج إلى خدماتهم، إلى جانب منطقة التجارب الحية وهي تجربة للزوار تحاكي بيئة استوديو تصوير الأفلام، حيث يمكنهم من أداء أدوار الممثل والمصور والمخرج وغيرهم في طاقم عمل الأفلام الفعلي.

التوقعات حول حضور منتدى الأفلام السعودي

وفي فعالية حديث الأفلام، تُستهدف أهم الشخصيات في صناعة الأفلام للحديث عن إنجازاتهم وخبراتهم وتجاربهم، إلى جانب معرض للتعريف بأحدث المعدات المستخدمة في تصوير الأفلام الجوية.

ويحتضن المنتدى منطقة 'صانع الأفلام الصغير ' المخصصة للأطفال ليعيشوا تجربة صناعة الأفلام بشكل ممتع ومبسط، ومنطقة 'الفنون السينمائية' التي تعرض تقنيات المكياج والأزياء السينمائية، وتوضح كيفية تحويل الشخصية من مجرد فكرة إلى واقع ملموس على .

الحدث الأول من نوعه

يذكر أن منتدى الأفلام السعودي هو الحدث الأول من نوعه الذي يجمع الخبراء والمتخصصين من صانعي الأفلام في المملكة، ونخبة الفنانين والمنتجين العرب والعالميين، ويضم بنسخته الثانية معرضاً يجمع سلسلة القيمة من أكثر من 16 مجالًا مختلفاً، ومؤتمراً متخصصاً يتضمن 30 جلسة حوارية و 15 ورشة عمل في شتى مجالات صناعة الأفلام، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي تثري تجربة الزوار،ر وتُعرفهم بصناعة الأفلام وجوانبها المختلفة، لاكتشاف ما لم يُرَ في هذه الصناعة الواعدة.

شريك إعلامي لـ منتدى الأفلام السعودية

وتجدر الإشار إلي أنه تم الإعلان , عن أن مجموعة mbc , ستكون شريك إعلامي لـ منتدى الأفلام السعودية , المقرر إقامة في الرياض خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرا ايضا: مواعيد عرض مسرحية يا سلام سلم في الرياض "قصة عن صراع الخير والشر" إحجز تذكرتك من هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا