عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

تنوع علمي ومعرفي لدور النشر بجناح ضيف الشرف "قطر "بمعرض كتاب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مشاركة دولة قطر كضيف شرف في معرض الدولي للكتاب 2024

السبت 28 سبتمبر 2024 | 07:18 مساءً

مشاركة دولة قطر كضيف شرف في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

مشاركة دولة قطر كضيف شرف في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

واس

حفلت مشاركة دولة قطر كـ'ضيف شرف' في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 بتنوع دور النشر والعناوين التي عرضتها، مما أبرز الإنتاج الأدبي والفكري للكتاب والمبدعين القطريين.

تعزيز التعاون وتبادل الخبرات الثقافية

تأتي مشاركة دولة قطر، ممثلة بوزارة الثقافة وعدد من دور النشر القطرية، ضمن حرصها على التواجد في المعارض الدولية للكتاب. تعتبر هذه الفعاليات فرصة لعرض الإنتاج الفكري القطري لجمهور واسع من القراء وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر.

إصدارات متنوعة من دور النشر القطرية

تتضمن الإصدارات المعروضة مجموعة متنوعة من الكتب في مجالات الرواية، والأدب، والبحوث، والعلوم، والقانون، وكتب الأطفال. ومن أبرز دور النشر القطرية المشاركة:

دار نشر جامعة قطر: حيث قدمت أكثر من 80 عنوانًا، بما في ذلك 16 إصدارًا جديدًا لعام 2024، تغطي مجالات مثل الإدارة، والقانون، وعلم الاجتماع، والشريعة، والفلسفة، والتاريخ.

دار جامعة حمد بن خليفة للنشر: قدمت أكثر من 604 عناوين، تتنوع بين الأكاديمية ونمط الحياة والصحة، إلى جانب كتب الخيال العلمي وكتب الأطفال والشباب، فضلاً عن إصدارات تنمية الشخصية والروايات والأعمال الإبداعية المترجمة.

فعاليات ثقافية متنوعة في المعرض

يُثري البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024 زواره بأكثر من 200 فعالية، تشمل ندوات حوارية، وأمسيات شعرية يحييها نخبة من شعراء الفصحى والنبطي، وورش عمل في شتى ميادين المعرفة. كما تتضمن الفعاليات ًا مسرحية وفعالية حديث الكتاب التي تستضيف مجموعة من المفكرين والمؤلفين المؤثرين، مما يعكس جميع عناصر الثقافة ومكوناتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا