عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

"النوم فى العراء".. مشاهد مؤلمة من ليلة دامية في شوارع العاصمة اللبنانية ()

  • 1/2
  • 2/2


السبت 28 سبتمبر 2024 | 11:38 صباحاً

ارتفاع قياسي في عدد النازحين من لبنان

وثق مقطع مصور جديد مشاهد مؤثرة من شوارع بيروت، حيث احتشد عدد كبير من العائلات اللبنانية النازحة عقب الإنذار الإسرائيلي بمغادرة بعض المباني السكنية في الضاحية الجنوبية. غارات إسرائيلية على لبنان

يظهر الفيديو توافد سكان المنطقة، الذين سارعوا للخروج، سواء سيرًا على الأقدام أو باستخدام السيارات والدراجات النارية، محملين بأطفالهم وحقائب ظهر صغيرة.

امتدت التجمعات إلى الكورنيش البحرى، حيث تم تصوير عائلات تتجمع في الشوارع. أظهرت اللقطات كبار السن والأطفال والرضع، بعضهم ينام على الأرض تحت أفرشة خفيفة.

تصعيد عسكري في الضاحية الجنوبية

تأتي هذه التحركات في ظل تصعيد عسكري ملحوظ، حيث شنت إسرائيل سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفةً المقر المركزي لحزب الله، وهو ما يزيد من حدة التوتر في المنطقة. 

بينما تتزايد حدة التهديدات، يتساءل الكثيرون عن مصير العائلات النازحة وكيف ستواجه تبعات هذا النزاع المتصاعد، في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن الأمان والاستقرار في لبنان. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا