عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الهيئة للبحر الأحمر والمجلس الدولي لرابطات الصناعة البحرية‏ توقعان مذكرة تفاهم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة للبحر الأحمر وICOMIA

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 11:33 مساءً

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبحر الأحمر وICOMIA

توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للبحر الأحمر وICOMIA

واس

وقعت الهيئة السعودية للبحر الأحمر مذكرة تفاهم مع المجلس الدولي لرابطات الصناعة البحرية 'ICOMIA' في جناح الهيئة السعودية للسياحة على هامش معرض موناكو لليخوت

تهدف هذه المذكرة إلى الارتقاء بمتطلبات وأهداف صناعة الساحلية وتعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية المختصة، بالإضافة إلى جذب المستثمرين إلى منطقة البحر الأحمر.

ممثلو الهيئة والمجلس الدولي

مثل الهيئة السعودية للبحر الأحمر في توقيع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي محمد آل ناصر، بينما مثل المجلس الدولي لرابطات الصناعة البحرية الرئيس التنفيذي جو لينش. يعكس هذا التعاون التزام الجانبين بتحقيق التقدم في قطاع السياحة الساحلية.

أهداف مذكرة التفاهم

تأتي مذكرة التفاهم في إطار مهام ومسؤوليات الهيئة، حيث تسعى للاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في مجال السياحة الساحلية، مما يسهم في تطوير الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية. تشمل أهداف المذكرة سبل التعاون في تخطيط وتنفيذ المبادرات الحالية والجديدة، وتطوير قطاع السياحة الساحلية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى التعاون المستمر مع المنظمات العالمية والدول والجهات التنظيمية الأخرى للاستفادة من خبراتها.

رفع مستوى السلامة وتبادل المعرفة

تتضمن مذكرة التفاهم أيضًا التعاون لجذب المستثمرين إلى البحر الأحمر، ومساعدة المشغلين على رفع مستوى السلامة، وتبادل المعرفة لتحقيق أفضل الممارسات في تطوير الصناعة البحرية. كما تشمل تبادل الرؤى حول لوائح السياحة الساحلية والمعايير البيئية وإرشادات السلامة والممارسات المستدامة.

تقييم الأثر الاقتصادي

تهدف المذكرة كذلك إلى تقييم الأثر الاقتصادي ومراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية لقطاع السياحة الساحلية، وكيفية الامتثال للمعايير والقوانين الدولية الجديدة. كما تتضمن التعاون في إجراء البحوث والدراسات وتنفيذ المبادرات المشتركة.

توسيع الشراكات الاستراتيجية

تأتي مذكرة التفاهم في إطار خطط الهيئة ومساعيها الهادفة إلى توسيع شراكاتها الاستراتيجية مع المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة، وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات. يهدف ذلك إلى تنظيم الأنشطة الملاحية والبحرية السياحية في البحر الأحمر وازدهارها واستدامتها، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

للمزيد من المعلومات عن الهيئة السعودية للبحر الأحمر، يمكن زيارة الموقع الرسمي: www.redsea.gov.sa.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا