عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

يطلق حملة عالمية: مليون جرعة لقاح و500 مليون دولار لمكافحة جدري القردة

  • 1/2
  • 2/2


الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 03:17 مساءً

لقاحات جدري القرود

يستعد الرئيس الأمريكي جو بايدن للإعلان اليوم الثلاثاء عن تبرع بمليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس جدري القردة، بالإضافة إلى تخصيص 500 مليون دولار على الأقل لدعم الدول الإفريقية في تعزيز قدراتها لمواجهة هذا المرض.لقاح جدري القردة

ووفق مصادر مسؤوله، سيتم الإعلان عن هذه المبادرات خلال مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث سيتوجه بالدعوة إلى الدول الأخرى للانضمام إلى جهود مكافحة جدري القردة.

في أغسطس الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدري القردة يمثل حالة طوارئ صحية عامة عالمية للمرة الثانية في عامين، بعد تفشٍ للعدوى في جمهورية الكونغو الديمقراطية وانتشارها إلى دول مجاورة وأخرى بعيدة مثل الهند.

إصابات محتملة في أمريكا

وفيما يخص الوضع في الولايات المتحدة، أشار مسؤولون إلى أنه 'لن يكون من غير المتوقع ظهور حالة هناك'، محذرين من أن التخفيضات الأخيرة في دعم الكونغرس لمواجهة الأوبئة قد تؤثر سلباً على الجهود المحلية.

طرق انتقال الفيروس 

ينتقل فيروس جدري القردة عبر الاتصال القريب، وعادةً ما تكون الأعراض خفيفة، مع احتمال حدوث وفيات في حالات نادرة. تشبه الأعراض أعراض الإنفلونزا، ويصاحبها ظهور بثرات صديدية على الجسم، ومن المتوقع أن تتضمن الجرعات المتبرع بها لقاح شركة بافاريان نورديك المعروف باسم 'جينوس'، وسيكون جزء كبير منها مخصصاً من المخزون . وبذلك، يرتفع إجمالي الجرعات التي تم تقديمها سابقاً إلى 60 ألف جرعة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا