عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الاتصالات: بدعم ولي العهد.. المملكة تقود أعظم قصة في القرن الـ 21 في الشمولية وتمكين المرأة

أكد الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أن دعم وتمكين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - للشباب والمرأة أوجد أعظم قصص التمكين والشمولية، موضحاً أن رؤية 2030 هي مصدر إلهام للشعب ، وأحدثت حراكاً عالمياً في كيفية تنويع الاقتصاد من خلال تمكين المرأة والشباب وتطويع التقنية والابتكارات.

وأوضح السواحه خلال مشاركته في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل ضمن وفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 في مدينة نيويورك، في جلسة بعنوان «الآمال الرقمية» أن المملكة حققت أعلى نسبة مشاركة للمرأة في قطاع التقنية بنسبة 35% خلال ستّ سنوات فقط، متجاوزة بذلك معدلات الاتحاد الأوروبي ومجموعة الـ20. واستشهد بقصص ملهمة نحو التمكين والشمولية في التقنية، بدأت بأكبر حراك لمشاركة النساء والشباب في البرمجة والتي قادتها مؤسسة «مسك»، نتج عنها تدريب مليون امرأة وشاب من خلال « تبرمج»، إضافة إلى إرسال أول رائدة فضاء مسلمة ريانة برناوي إلى محطة الفضاء الدولية.

وأفاد أن هذه النجاحات أسهمت في تحقيق المملكة الريادة في عدة مؤشرات عالمية، مثل المرتبة الرابعة عالمياً في مؤشر الخدمات الرقمية 2024، والثانية على مجموعة الـ20 ضمن مؤشر تطور الحكومة الرقمية من الأمم المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا