عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

شعيب غذوانة.. افتتاح وجهة ترفيهية جديدة في قلب

  • 1/2
  • 2/2


السبت 21 سبتمبر 2024 | 05:11 مساءً

أعلن برنامج ' الخضراء' عن الانتهاء من تأهيل شعيب غذوانة، أحد روافد وادي حنيفة، بعد 34 شهرًا من العمل المكثف. تم زراعة 15 ألف شجرة وشجيرة، مما حول المنطقة إلى متنزه يمتد على 5.2 كيلومتر، ليكون إضافة قيمة للترفيه في مدينة الرياض.تأهيل شعيب غذوانةيمر شعيب غذوانة عبر أحياء ظهرة البديعة والسويدي والزهرة، مما يساهم في تحسين جودة الحياة لسكان المدينة. يأتي هذا المشروع في إطار جهود معالجة المشكلات البيئية، ويقدم مساحات خضراء جديدة تعزز من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية.

إنشاء قنوات مائية

شملت أعمال التأهيل تنظيف الوادي من المخلفات وتهذيب مجاري السيول، حيث تم إنشاء قنوات مائية لضمان تدفق مستمر للمياه، مع زراعة أشجار محلية مختارة بعناية، إلى جانب استخدام مياه الري المعاد تدويرها بشكل فعال، مما يعكس الالتزام بالاستدامة.

مرافق ترفيهية مخصصة

تتضمن المنطقة الجديدة مساحات استراحة تمتد على أكثر من 65 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 13 ملعبًا للأطفال ومرافق رياضية متنوعة، كما تم إنشاء ممرات مشجرة بطول 22 كيلومتر لتعزيز النشاط البدني وتعزيز تجربة الزوار.

يستهدف برنامج 'الرياض الخضراء' إعادة تأهيل وتشجير الأودية بمساحة تصل إلى 148 كيلومتر مربع، ويسعى لتحقيق أعلى المعايير في التصميم الحضاري والاستدامة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا