عرب وعالم / السعودية / عكاظ

رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»

فيما أعلن مجلس الشورى تشكيل لجانه المتخصصة في أعمال السنة الأولى من دورته التاسعة، غابت سيدات المجلس عن رئاسة جميع اللجان الـ15. وحضرت سيدات المجلس كنائبات لرؤساء 6 لجان، حيث أصبحت حنان السماري نائباً لرئيس لجنة التجارة والاستثمار، والدكتورة ريمة اليحيا نائباً لرئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، والدكتورة نجوى الغامدي نائباً لرئيس اللجنة الصحية، والدكتورة إيمان الجبرين نائباً لرئيس لجنة حقوق الإنسان، والدكتورة أسماء المويشير نائباً لرئيس لجنة الحج والإسكان والخدمات، والدكتورة عائشة عريشي نائباً لرئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة.

وخلت قائمتا لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية ولجنة الشؤون الأمنية والعسكرية من أي أصوات نسائية في اللجنتين سواء على مستوى رئاسة اللجنة أو أعضائها.

ويأتي تشكيل المجلس للجانه المتخصصة طبقًا لنظام مجلس الشورى في مادته الـ19 التي تنص على أنّ المجلس يكون من بين أعضائه اللجان المتخصصة اللازمة لممارسته اختصاصاته، وله أن يؤلف لجاناً خاصة من أعضائه لبحث أي مسألة مدرجة بجدول أعماله.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا