عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

.. أكاديميون: اليوم الوطني فخر واعتزاز ويجدد العزم على تحقيق الأحلام

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عبر أكاديميون عن فخرهم واعتزازهم باليوم الوطني، الذي يعد ذكرى عزيزة على قلب كل مواطن يعيش على أرض هذه البلاد الغالية.
وأكدوا أن المملكة سخرت كافة الإمكانيات من أجل رغد العيش والتعليم والابتكار والإنجاز، وتسخير كل ما من شأنه رفعة وخدمة هذا الوطن في كافة المجالات.

نحلم ونحقق

وقال الدكتور خالد العيسى، عميد مركز الاتصالات والمعلومات بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: ”في اليوم الوطني ، تحتفل المملكة بتجديد وتحقيقه تحت شعار نحلم ونحقق، هذا الشعار يُجسد إرادة وعزيمة الشعب السعودي في السعي نحو مستقبل أفضل مليء بالإنجازات والتطور من خلال رؤية 2030“.
وأضاف: "نحلم ونحقق" ليس مجرد عبارة تُردد، بل هو التزام حقيقي وحافز لكل فرد في المملكة للمساهمة في بناء وطن قوي ومزدهر، ويمثل تطلعات الشعب السعودي نحو مستقبل يُبنى بسواعد أبنائه وعقولهم، حيث يُصبح الحلم واقعًا ملموسا بفضل الإصرار والعمل الجماعي.
د.خالد العيسى

د.خالد العيسى


وتابع: في هذا اليوم، نسترجع قصة تأسيس وطننا العظيم على يد الملك عبدالعزيز، ونفخر بإنجازات أبنائه الذين ساروا على خطاه لتحقيق الرخاء والتقدم، فاليوم الوطني السعودي هو فرصة للتعبير عن محبتنا للوطن، وتجديد العزم على مواصلة تحقيق أحلامنا، والسير بخطى ثابتة نحو مستقبل يُشرق فيه الوطن ويُزهِر بجهود أبنائه وإرادتهم الصلبة.

ذكرى خالدة

وقالت الدكتورة عبير رشيد، مدير مركز الإرشاد الجامعي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، إن هذا اليوم هو الذكرى الخالدة لليوم الوطني السعودي، يوم يذكرنا بماض عريق وحاضر تليد، ومستقبل فريد نفخر فيه بوطننا الغالي وبهويتنا ومنجزاتنا وقوتنا.
د.عبير رشيد

د.عبير رشيد


وتابعت: هذا الوطن الشامخ الذي علمنا كيف «نحلم ونحقق»، وطن يعزز في نفوس أبنائه القوة والصلابة والثقة بالنفس ومن ثم تحقيق الذات والوصول إلى القمة بدعم كريم من قيادة ذات رؤية مستقبلية ثاقبة تعانق السماء.
وأضافت: هذا الوطن العظيم يغرز في نفوس أبناءه بأن تحت ظلاله ورعايتة الكريمة الأحلام لا تبقى في الخيال طويلا، بل سرعان ما تتحول إلى حقيقة وواقع ينافس العالم ويسابق الزمن لأن كل وراءه دعم كريم هو حقيقة.. والدعم من قيادة هذا الوطن العظيم لا ينقطع بمختلف السبل.

الحلم يتحول إلى واقع

بدوره، أكد الدكتور عاصم الأنصاري، عميد كلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، أن الحلم يستمر ويستمر تحقيق الإنجازات.
وقال: ”هذا ما نحتفل به في مناسبة اليوم الوطني لوطننا الحبيب ليرسخ لدى كل مواطن سعودي أن وطنه عظيم بقادته، عظيم بإنجازاته، عظيمٌ برجاله ونسائه“.
د.عاصم الأنصاري

د.عاصم الأنصاري


وتابع: ”معظم ما حلمنا به قبل أعوام أصبح واقعا نعيشه بفضل اللّٰه ثم بفضل قيادة حددت أهدافاً تتطلع لرفع اسم هذا الوطن شامخا، وانطلقت لتحقيقها في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والتعليمية والتنموية“.
وأضاف الأنصاري: ”في خضم كل هذا، يستمر المواطن دائماً كأعظم ثروة وأهم مكتسب كما صرح بذلك مراراً سمو ولي العهد حفظه الله. فيالها من نعمة عظيمة من المولى عز وجل أن جعلنا مواطنين في هذا البلد العظيم“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا