عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

صور| 270 ألف مستهدف.. "رايتك بيضاء" حملة لتعزيز الرضاعة الطبيعية بالشرقية

تحت شعار ”رايتك بيضاء“، أطلقت شبكة القطيف الصحية حملة واسعة النطاق لدعم الرضاعة الطبيعية، وذلك من خلال تنظيم فعاليات متنوعة في الأماكن العامة، بهدف الوصول إلى 270 ألف مستهدف في المنطقة الشرقية.
افتتح الفعالية التي أقيمت في أحد مجمعات محافظة القطيف، الدكتور محمد سعيد الخاطر، مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية والاكلينيكية بشبكة القطيف الصحية.

التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية

وأوضحت الدكتورة غنيمة الزاهر، استشارية الأطفال والعناية المركزة بحديثي الولادة بمستشفى القطيف المركزي، أن هذه الحملة تأتي تحت رعاية جمعية تعزيز الرضاعة الطبيعية، وتستمر حتى نهاية سبتمبر، بهدف تثقيف المجتمع حول أهمية الرضاعة الطبيعية وتجنب الرضاعة الصناعية.
وأضافت د. الزاهر أن الحملة تستهدف الأمهات الحوامل وجميع البالغين فوق 18 عاما، وتسعى إلى سد الفجوات في المجتمع فيما يتعلق بدعم الرضاعة الطبيعية، خاصة للفئات الأكثر عرضة للتحديات، مثل الأمهات العاملات.

جهود مستشفى القطيف

وأشارت إلى الجهود المبذولة في مستشفى القطيف المركزي لدعم الرضاعة الطبيعية، بما في ذلك توفير غرف وحصص رضاعة، وعمل حضانة للأطفال، وتنفيذ مشروع المرافق الذي زاد من نسبة الولادة في المستشفى بنسبة 50%.
وأكدت د. الزاهر أن الحملة تستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد في المنطقة الشرقية، من خلال تنظيم فعاليات في المراكز الصحية والمراكز الرياضية للنساء، بالإضافة إلى الأماكن العامة والشواطئ.
وتضمنت الفعالية ستة أركان رئيسية، شملت التوعية بحملة ”رايتك بيضاء“، وتثقيف الأم قبل وبعد الولادة، والتحدث عن المرافق، وصحة الأم ودعم الرضاعة، والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحديات الرضاعة الطبيعية، وتقديم الاستشارات للأمهات حول المصاعب التي تواجههن في الرضاعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا