عرب وعالم / السعودية / المواطن

السديس في خطبة الجمعة : الإسلام نهى عن التوسل بالأموات والأولياء والتمسح بالقبور والمحدثات

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ وامام وخطيب صلاة الجمعة بالمسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أن من أعظم مقاصد الشريعة الغراء حفظ الدين وُجُودًا وَعَدَمَا، وحراسة العقيدة من كل ضروب المخالفات وأنواع الشرك والبدع والمُحْدَثات.

خطبة الجمعة بالمسجد الحرام

وقال معاليه في خطبة الجمعة التي ألقاها بالمسجد الحرام اليوم؛ إن الاسلام ربّى أتباعَه على سلامةِ التَّوحيد وصِحّةِ العقيدة، وقوةِ اليقين، والتوكُّلِ على الله وحدَه، واتباع السُّنة ولزوم منهج السلف الصالح؛ ونهى من التوسل بالأموات أو الأولياء، أو التمسح بالقُبورِ وأبْنِيَتِها، أو الأَضْرِحةِ وقِبابِها.

قد يهمّك أيضاً

السديس في خطبة الجمعة

وخاطب معاليه المصلين والأمة الاسلامية قائلًا: ” يا أهل التوحيد والعقيدة، علموا أولادكم التوحيد الخالص لله تعالى، ورَبُّوهُم على منهج السلف الصالح، وحَصِّنُوهُم من الأفكار المنحرفة الدخيلة.

التوحيد الخالص

وتابع قائلًا: “إن من التحدث بنعم الله تعالى؛ الإشادة باهتمام هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها بالتوحيد الخالص لله تعالى، ومحاربة البدع والضلالات، فهي مهد الرسالة ومنبع العقيدة والأصالة وموئل السُّنة.

وأكد أن المملكة هي دولة التوحيد والسُّنة، وسلامة التوحيد، وصفاء العقيدة، فلا مظاهر للشِّرْكِيَّاتِ والبِدَعِ والمحدثات؛ بل استمساكٌ بالأصُولِ والعزمات، وعدم التفاتٍ لمغرضِ الحملات بكل ثقة ولله الحمد والمنة.

كما أكد أيضًا على أهمية توحيد الألوهية والربوبية والأسماء والصفات، وضرورة الحفاظ على التوحيد والعمل به في الحياة؛ وضرورة اتباع منهج السلف الصالح من الصحابة والتابعين، والابتعاد عن البدع والضلالات مشيدا بدور المملكة العربية في الحفاظ على التوحيد ومحاربة البدع والضلالات والتأكيد على أهمية الوحدة الدينية واللُّحمة الوطنية لتعزيز الأمن والاستقرار.

وكان معاليه قد أم المسلمين في صلاة الجمعة في المسجد الحرام داعيًا الله سبحانه أن يعز الإسلام والمسلمين، وأن يجعل المولى هذا البلد آمنًا مطمئنًا سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا