عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

بسبب معايير انبعاثات الكربون..شركات السيارات الأوروبية تطلب "مساعدات عاجلة"

  • 1/2
  • 2/2


الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 12:32 مساءً

بسبب معايير انبعاثات الكربون..شركات السيارات الأوروبية تطلب مساعدات عاجلة

مع توحش التغير المناخي يبدوا ان شركات السيارات الأوربية غير قادرة على الالتزام بالعمل على تقليل الانبعاثات الضارة وطلبت غالبية شركات صناعة السيارات الأوروبية رسميا،  من بروكسل 'إجراءات مساعدة عاجلة' لمواجهة تشديد معايير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العام 2025، باعتبار أنها غير قادرة على الالتزام بها، لا سيما بسبب تراجع مبيعات السيارات الكهربائية.

اقرأ ايضا:عروض توكيلات الجزيرة "خصم وصيانة مجانية علي سيارة فورد F-150" بـ مناسبة اليوم الوطني السعودي 94 .. تفاصيل

أهداف ثاني أكسيد الكربون الجديدة للسيارات 

 

وقالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA)، التي لم تعد مجموعة ستيلانتيس عضوا فيها، في بيان 'تدعو المؤسسات الأوروبية إلى اقتراح إجراءات مساعدة عاجلة قبل أن تدخل أهداف ثاني أكسيد الكربون الجديدة للسيارات والشاحنات الصغيرة حيز التنفيذ في عام 2025'.

 ازدهار قطاع السيارات الكهربائية

بفضل ازدهار قطاع السيارات الكهربائية وتحسين المحركات الحرارية، احترم المصنعون حتى الآن المعايير المفروضة عليهم والمعروفة باسم 'متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود للشركات' تحت طائلة دفع غرامات عالية، والتي تطلب منهم احترام المتوسط السنوي للانبعاثات لكل سيارة تباع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا