عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الأرصاد" ينبه 7 مناطق: أمطارٌ متوسطة إلى غزيرة وسيول ورياح شديدة

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 10:04 مساءً

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وعسير وجازان والباحة والقصيم.

وتفصيلاً، نبه المركز منطقة عسير بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍ في الرؤية، وتشمل الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب، وأمطارًا متوسطة على البرك والقحمة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وأمطارًا غزيرة على النماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة القصيم رياحًا شديدة مع تدنٍ في الرؤية، وتشمل الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والفوارة والعمار والمذنب والنبهانية وبريدة ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء، وتستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة مكة المكرمة بأنها تشهد أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وتساقط البرد وصواعق رعدية، وتشمل رهاط ومدركة وهدى الشام والخرمة والمويه وتربة ورنية والجموم والكامل، وأمطارًا خفيفة على الشعيبة وبحرة والليث والقنفذة، وأمطارًا غزيرة على العاصمة المقدسة وأضم وبني يزيد وميسان وجذم ويلملم والطائف والعرضيات، وتستمر حتى الساعة الـ 21 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة رياحًا شديدة مع تدنٍ في الرؤية، وتشمل الدوادمي والرين والقويعية وعفيف والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء، وتستمر حتى الساعة الـ 19 من مساء الجمعة.

كما تشهد منطقة المدينة المنورة أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدنٍ في الرؤية، وتشمل المدينة المنورة ووادي الفرع ، وأمطارًا متوسطة على المهد ووادي الفرع، وتستمر حتى الساعة الـ 22 من مساء الجمعة.

ونبه المركز منطقة الباحة بأنها تشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتشمل الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة.

وتشهد منطقة جازان أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وتساقط البرد وصواعق رعدية، وتشمل الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، وأمطارًا خفيفة على أبوعريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد، وتستمر حتى الساعة الـ 20 من مساء الجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا