عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

إجازة اليوم الوطني.. "" تقدم تجربة سياحية عبر 4 واجهات بحرية

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 1:29 مساءً

أعلنت أمانة محافظة ، الخميس، جاهزية شواطئ المحافظة ومواقع الترفيه، تزامنًا مع إجازة اليوم الوطني لعام 2024 لاستقبال الزوار؛ حيث تعد إحدى الوجهات السياحية المفضلة على ساحل البحر الأحمر وتتميز بمقومات طبيعية خلابة.

وأوضحت الأمانة أنها تضم أربع واجهات بحرية متميزة، تمتاز بالجمال والإبداع وفق أعلى المعايير العالمية، وتم التركيز على تأمين السلامة وتقديم خدمات ترفيهية عالية الجودة، تماشيًا مع رؤية 2030 في تعزيز نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية، وإتاحة فرص استثمارية جاذبة.

وهيّأت "أمانة جدة" مرافقها لاستقبال الزوار خلال هذه المناسبة الوطنية، وتم تجهيز الحدائق والساحات العامة ومسارات المشي، إلى جانب توفير الأنشطة الترفيهية مثل ركوب القوارب السريعة والدبابات البحرية، وسط بيئة مليئة بالمسطحات الخضراء والنوافير المائية وأماكن ممارسة الرياضة.

وتُعدّ واجهة "روشن" البحرية أحد أبرز المعالم السياحية في جدة، بمساحة تبلغ 730 ألف متر مربع، وتحتوي على مرافق ترفيهية متعددة، ومجموعة واسعة من المطاعم والمحال التجارية. تمتدّ الواجهة من دوار النورس وصولًا إلى شارع جابر بن الحارث على طول 4500 متر؛ ما يجعلها وجهة مثالية للتنزه والاستمتاع بجمال البحر.

أما شاطئ أبحر الجنوبية الذي يمتدّ على مساحة 205 آلاف متر مربع وبطول 3 كيلومترات، فيُعدّ وجهة مثالية للعائلات والزوار، ويتميّز بممشى بحري، ومسطحات خضراء، وشواطئ عامة للسباحة، ومسار للدراجات، ومنطقة ألعاب للأطفال، بالإضافة إلى مرافق خدمية واستثمارية.

ويمتدّ الكورنيش الشمالي من مركز حرس الحدود إلى دوار النورس على مساحة 236 ألف متر مربع، ويضمّ منطقة ترفيهية، شواطئ رملية، ومساحات خضراء، ونوافير مائية، وكوبري للمشاة يُعدّ الأطول في المملكة بإطلالة مباشرة على البحر.

كما يشهد الكورنيش الأوسط الممتدّ من بحيرة قصر السلام إلى مركز حرس حدود الحمراء بطول 3.5 كيلومتر، تطويرات جمالية، تشمل الحدائق والنوافير والمجسمات المائية، إلى جانب ممشى شارع فلسطين الذي يُعدّ متنفَّسًا للزوار.

ومن خلال هذه التجهيزات والمشروعات التطويرية، تسعى أمانة جدة إلى خلق بيئة ترفيهية وجاذبة تلبّي احتياجات الزوار والمقيمين خلال عطلة اليوم الوطني، مع تعزيز رفاهية السكان وتقديم تجربة سياحية متكاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا