عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أماكن واحتفالات اليوم الوطني 94

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 11:51 صباحاً

تحتفل المملكة العربية باليوم الوطني خلال أيام، وستشهد ذكرى اليوم الوطني 94 عددا من العروض والاحتفالات في عدة أنحاء من المملكة.

اليوم الوطني 94

واحتفاءً باليوم الوطني 94؛ تنظم القوات البحرية استعراضًا بحريًا وعروضًا جوية ومسيرة للعربات العسكرية، وستكون عروض القوات البحرية في اليوم الوطني 94 في أنحاء والرياض والجبيل، وستبدأ يوم 21 سبتمبر 2024 في الجبيل في شاطئ الفناتير الساعة 4:30 مساءا، ستقام فيه عدة عروض وتشمل استعراض للزوارق البحرية، ومعرض للأسلحة المعدات، وتنفيذ غارة برمائية وتطهير مبنى، ومسيرة عسكرية.

كما سيقام عرض جوي لطائرة صقر البحر، واستعراض فصيل المهارات العسكرية.

وفي 21 سبتمبر 2024 في بوابة الدرعية بالرياض الساعة 4 مساءا ستقام مسيرة للدراجين.

في 22 سبتمبر 2024 في نادي اليخوت وآرت بروميناد والواجهة البحرية في جادة الساعة 4 مساءا، سيقام استعراض للزوارق البحرية، وعرض جوي لطائرة صقر البحر، ومسيرة للعربات العسكرية، ومعرض للأسلحة والمعدات، ومسيرة لأبناء شهداء القوات البحرية، وعرض ليلي لسفن "جلالة الملك".

اليوم الوطني 2024

كما سيقام في اليوم الوطني 2024 عدة عروض في المنطقة الشرقية، وتتركز الاحتفالات بمدينة الدمام، في كورنيش الدمام، حيث ستُقام فعاليات ترفيهية متنوعة وعروض اليوم الوطني 94 والتي تشمل عروض غنائية وأوبريت وطني، بالإضافة إلى سباق للدراجات ومعرض للحرس الوطني "عرض للآليات العسكرية".

وستتضمن عروض اليوم الوطني 2024 معرض مسيرة الملوك وفعاليات ثقافية متنوعة في بيت الثقافة، كما سيقام حفلًا غنائيًا للفنان ماجد المهندس، إضافةً إلى عروض للمقاتلات الجوية، الطيران الشراعي، وفعاليات ترفيهية متنوعة لأهالي أحياء غرب الدمام، ومسرح تفاعلي ومعرض جرف في مطار الملك فهد.

وفي محافظة الأحساء، ستقام عدة عروض لليوم الوطني 2024 تتضمن حفلًا غنائيًا للفنانة آمال ماهر في جامعة الملك فيصل، ومسيرة وطنية وعروض فنية في شارع السلام، وأوبريت غنائي وطني والألعاب نارية وعروض المقاتلات الجوية في منتزه عبدالله البيئي.

كذلك في محافظتي الجبيل والقطيف، ستشهدان عروضا فنية وفعاليات رياضية ووطنية وأوبريت وطني، ستكون في كورنيش دارين، ومسرح الرامس بوسط العوامية، ونادي الصفا بصفوى في القطيف، بخالف العروض الفنية والمسرح التفاعلي في الجبيل.

وستبدأ عروض اليوم الوطني 94 في جدة، بداية من غد، وسيشهد ممشى اليمامة على مدى يومين رسم جدارية وطنية تعكس هوية اليوم الوطني الـ 94، وفي ميدان خادم الحرمين الشريفين "ميدان السارية"، ستنظم الأمانة يوم السبت عروضًا ثلاثية الأبعاد على البوابات، تستمر 3 أيام.

متى يوم الوطني 1446

يوافق يوم الوطني 1446 يوم 23 سبتمبر من كل عام، وسيوافق اليوم الوطني 2024 هذا العام يوم الاثنين المقبل 23 سبتمبر 2024، وذلك تخليد لليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله - عن توحيد المملكة العربية السعودية، في عام 1932، ويوافق اليوم الوطني اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر من كل عام.

إجازة اليوم الوطني 94

وحددت وزارة الموارد البشرية موعد إجازة اليوم الوطني 94، والتي ستكون يوم الاثنين 20 ربيع الأول 1446 هـ، الموافق 24 سبتمبر 2024 م، للقطاعين الخاص وغير الربحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا