عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مساهمة صناعة الأزياء في الناتج الإجمالي بلغت 2.5% مقارنةً بـ 1.4% للعام الماضي

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 10:56 صباحاً

أصدرت هيئة الأزياء تقرير حالة قطاع الأزياء في المملكة 2024، وهو تقرير سنوي تنشره الهيئة ويقدم رؤى صناعية رئيسية وبيانات حول صناعة الأزياء السعودية المتنامية.

وتم الكشف عن أحدث نسخة من التقرير السنوي لوسائل الإعلام والضيوف من خلال عرض إبداعي في الجولة الاستثمارية لهيئة الأزياء السعودية في لندن، برعاية مبادرة مستقبل الأزياء، التي أقيمت في (Twenty-Two Mayfair).

وشهد الحضور أحدث بيانات حالة قطاع الأزياء في السعودية 2024 المقدمة في حقيبة مصممة خصيصًا من قبل العلامة التجارية السعودية 1886 والتي تم حملها على المسرح عبر عرض تفاعلي.

ويقدم التقرير السنوي الصادر عن هيئة الأزياء السعودية، حالة قطاع الأزياء في السعودية لعام 2024، رؤى جديدة في المشهد الديناميكي للأزياء السعودية، ويكشف عن اتجاهات وفرص مثيرة للاهتمام للنمو والاستثمار، كما يقدم للقراء بيانات الصناعة حول حالة الأزياء في السعودية التي تمتد عبر الأزياء، والسلع الفاخرة، والمجوهرات، والمستحضرات التجميلية، والأعمال التجارية، كما يدرس التقرير مشهد الأزياء ويقدم رؤى رئيسية من خبراء الصناعة.

ووفقًا للتقرير، بلغت مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.5% مقارنةً بـ 1.4% للعام المنصرم، كما سجلت مساهمة صناعة الأزياء في الوظائف ارتفاعًا بنسبة 320.000 وظيفة في عام بزيادة 90.000 وظيفة منذ 2021-2022، وتمثل حصة النساء في القوى العاملة في مجال الأزياء في عام 2023 52% في المملكة.

وأشار التقرير إلى أن قيمة سوق الأزياء السعودية في عام 2023 بلغت نحو 30 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الأزياء السعودية في عام 2028 إلى 42 مليار دولار أمريكي.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك أن البيانات ضرورية لفهم ومناقشة نمو البلاد في شتى القطاعات، معربًا عن فخر الهيئة بالريادة في هذا المجال، حيث ستقدم الهيئة مركز بيانات سينشر تقرير حالة قطاع الأزياء في المملكة، وسيكون متاحًا للجمهور، ويعرض الفرص عبر سلسلة القيمة.

ويأتي نشر التقرير التزامًا من هيئة الأزياء بتعزيز منظومة الأزياء النابضة بالحياة والمستدامة في المملكة، حيث تقدم الهيئة أحدث الأفكار التي تساعد في تشكيل مستقبل صناعة الأزياء الإقليمية من خلال نهج قائم على البيانات، وتهدف الهيئة إلى إحداث ثورة في صناعة الأزياء السعودية من خلال تقديم منصة استخبارات الأزياء الرائدة مع تسليط الضوء على سلسلة القيمة لصناعة الأزياء المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا