عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بموافقة «اليونسكو».. انطلاق النسخة الثانية من جائزة «الفوزان الدولية»

بموافقة المدير العام لليونسكو أودري أوزلاي، أعلنت مؤسسة عبدالله الفوزان للتعليم انطلاق النسخة الثانية من جائزة اليونسكو الفوزان الدولية التي تستهدف استقطاب العلماء المتميزين من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت المؤسسة أن فترة التقديم على الجائزة ستستمر إلى 15 أبريل 2025، تليها مرحلة الفرز والتحكيم، على أن يتم الإعلان على الفائزين في حفل رسمي بباريس عام 2025.

وتكرم مؤسسة الفوزان بالتعاون مع اليونسكو الأبحاث العلمية الرائدة، حيث الفوز بهذه الجائزة يعني الحصول على اعتراف عالمي بإنجازاتهم البحثية، مما يعزز مكانتهم في المجتمع العلمي الدولي، ويزيد من فرص التواصل والتفاعل مع كبار العلماء والخبراء في مجالتهم، ويساهم في بناء شبكات قوية مع زملاء من مختلف أنحاء العالم، وقد يفتح أبوابًا جديدة لفرص عمل وزمالات في مؤسسات علمية مرموقة.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة اليونسكو - الفوزان الدولية، انطلقت في عام 2021، وفي يونيو أعلنت الفائزين بالنسخة الأولى في العاصمة الفرنسية باريس في حفل أقيم في القاعة الكبرى بمقر اليونسكو بحضور العديد من كبار الشخصيات من بينهم ومؤسس الجائزة الأستاذ عبدالله بن عبداللطيف الفوزان.

وخلال النسخة الأولى شاركت الجائزة في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم في مدينة لتبادل الخبرات مع العديد من الجهات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى لقاء المحكمين مع طلاب الجامعات في ملتقى «عين على المستقبل»، في بداية عام 2023، في حوار مفتوح لتحفيز التفكير العلمي أقيم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة».

وأصدرت أخيرا كتابا خاصا بالجائزة في نسختها الأولى بثلاث لغات: العربية والإنجليزية والفرنسية والمتوفر بنسخة رقمية، كما دشنت موقعها الإلكتروني الجديد، والذي يعد وجهة واعدة لعلماء المستقبل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا