عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

رئيس الهيئة للمياه: الخطاب الملكي يؤكد دور رؤية المملكة 2030 في تمكين المواطن وريادة الوطن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

رئيس الهيئة للمياه يعبر عن اعتزازه بالخطاب الملكي ويؤكد دور المواطن في رؤية 2030

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 10:54 صباحاً

رئيس الهيئة السعودية للمياه

رئيس الهيئة السعودية للمياه

واس

عبَّر معالي رئيس الهيئة السعودية للمياه، المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، عن فخره واعتزازه بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله. الخطاب الملكي أبرز الإنجازات التي حققتها رؤية المملكة 2030 خلال فترة زمنية قياسية، مع تسارع مُذهل في تحقيق أهدافها، مما مكن المملكة من اعتلاء مكانة ريادية على الصعيدين الإقليمي والدولي في كافة المجالات.

رئيس الهيئة السعودية للمياهرئيس الهيئة السعودية للمياه

الخطاب الملكي يعكس تمكين المواطن في رؤية 2030

أشار معالي المهندس العبدالكريم إلى أن الخطاب الملكي أكد على مكانة المواطن وأهمية تمكينه في رسم مستقبل بلاده، حيث يُعد المواطن ركيزة أساسية لرؤية المملكة 2030 وهدفها المركزي. وأوضح أن القيادة الرشيدة تؤمن بدور المواطن وتحرص على تحقيق أعلى درجات جودة الحياة له.

إنجازات متسارعة وشغف حقيقي بالتطوير

وأضاف معاليه أن المبشرات التي حملها الخطاب حول تحقيق مستهدفات رؤية 2030 جاءت لعزيمة قوية في التغيير وشغف حقيقي بالتطوير، وإيمان راسخ بأهدافها ومخرجاتها. وأكد أن هذا النجاح يدعمه تخطيط نموذجي وإشراف مباشر من سمو ولي العهد - حفظه الله -، الذي جعل تحقيق المكانة المستحقة للمملكة ومواطنيها هدفاً ذا أولوية قصوى.

الابتكار والتعليم كقيم أساسية في رؤية المملكة

وأوضح المهندس العبدالكريم أن الخطاب الملكي أبرز أهمية الابتكار والتعليم والمعرفة كقيم أساسية ضمن رؤية المملكة 2030. وأكد أن المملكة تحظى بثقة عالمية كبيرة، مما جعلها وجهة مفضلة للمراكز العالمية والشركات الكبرى. كما أشار إلى أن المملكة ستستضيف إكسبو 2030 وستنظم كأس العالم 2034، بالإضافة إلى العديد من المناسبات العالمية الأخرى.

تعزيز دور المواطن في التنمية المستدامة

اختتم معاليه حديثه بالإشارة إلى أن الإشادة بإنجازات المواطن وتمكين الكفاءات جاءت لتؤكد سعي القيادة الرشيدة لتعزيز دور المواطن كمساهم رئيسي في التنمية المستدامة. وأضاف أن الهيئة السعودية للمياه تلتزم بتوفير الفرص التعليمية والتدريبية اللازمة لتطوير المهارات والكفاءات، بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة وأهدافها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا